اعلان
اعلان

"صحة بورسعيد": بدأنا إعداد مقر التطعيم ضد كورونا.. وجاهزون بقاعدة بيانات الأطقم الطبية

محررة اهل مصر مع الدكتور احمد ابو هاشم
محررة اهل مصر مع الدكتور احمد ابو هاشم

أكد الدكتور أحمد أبو هاشم وكيل وزارة الصحة ببورسعيد، بدء تجهير مركز للقاح بـمستشفى النصر التخصصى، حيث سيكون المقر الوحيد لتطعيم الأهالي فى المرحلة الأولى.

وقال فى تصريح خاص لـ'أهل مصر'، إنه يتم تجهيز المقر الخاص باللقاحات بعدد 2 عيادة متابعة طبية قبل وبعد إعطاء اللقاح، ومكان للتسجيل الطبى بالإضافة إلى غرف الحقن الخاصة باللقاح، مشيرا إلى أن المديرية في انتظار الدفعة الأولى من اللقاحات من قبل وزارة الصحة، حيث يتم الآن فحصها فى المعامل المركزية لبيان مدى سلامتها، وبعد الانتهاء من الفحص يبدأ التطعيم.

وتابع أنه تم إعداد قاعدة بيانات لمحافظة بورسعيد خاصة بالأطقم الطبية التى تعمل فى أقسام ومستشفيات العزل وكذلك مرضى الغسيل الكلوى والأورام فى المحافظة حتى تكون على أتم الاستعداد.

ونوه أبو هاشم بأن اللقاح اختيارى حيث يقوم المواطن بتوقيع الموافقة على عملية التلقيح، قائلا: 'نطمئن المواطنين بأن جميع اللقاحات فى العالم على نفس المستوى'. وأشار إلى أن وزارة الصحة قامت بإطلاق موقع إلكترونى للتسجيل من خلاله حسب توصيات منظمة الصحة العالمية، موضحا أنه سيتم البدء بإعطاء اللقاحات لأعضاء الفرق الطبية للعاملين بمستشفيات العزل وصولا إلى أصحاب الأمراض المزمنة حسب الأولويات وتباعا إلى باقى المواطنين، وأن اللقاح يتم إعطاؤه بواقع جرعتين يفصل بينهما 21 يوما.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء