اعلان
اعلان

إحالة مُعلميْن للنيابة لإعطائهما دروسًا خصوصية داخل مدرسة في الإسكندرية

اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية
اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية

قرر اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إيقاف اثنين من المعلمين بإحدى المدارس الرسمية للغات بإدارة شرق التعليمية، ثلاثة أشهر عن العمل مع إحالتهما للنيابة الإدارية بعد ثبوت إعطائهما دروسا خصوصية للطلاب داخل مدرسة جلال قريطم الخاصة التابعة لإدارة شرق التعليمية.

جاء ذلك بناءً على المذكرة المعروضة من الدكتور محمد سعد محمد وكيل أول وزارة التعليم بمحافظة الاسكندرية، وبناء على عرض من مدير عام إدارة شرق التعليمية، والذي أكد أن ما تمر به البلاد فى الفترة الراهنة يتطلب تضافر جهود كافة طوائف الشعب والوقوف جنبا إلى جنب لعبور تلك الأزمة.

كما أكد أن ما قام به المعلمان يتنافى مع أخلاقيات المهنه والتى يتعين على شاغلها أن يترفع عن صغائر الأعمال وأن يسلك فى تصرفاته سلوكا يتوافق مع الاحترام والتقدير الواجب مما يجعله مثلا وقدوة، وأن ما أقدم عليه المعلمان دون وازع من ضمير أو خشية من خالق او خوفا من قانون، مستغلين الظروف الصعبة التى تمر بها البلاد من ظروف استثنائية وذلك للتربح وتحقيق مكاسب مالية، بالرغم من قرار رئيس مجلس الوزراء بعدم تواجد طلاب داخل المدارس خوفا عليهم من ذلك الوباء الذى يجتاح العالم بأكمله، هو أمر فى غاية الخطورة وهو ما يستوجب معه أخذه بالشدة الرادعة ليكونا عبرة لغيرهما ممن يفكرون فى ارتكاب مثل هذه الأمور.

وأكد المحافظ ووكيل الوزارة أن الواقعه بها درجة كبيرة من الجسامة والتجاوز مما يتطلب اتخاذ إجراء حاسم ورادع تجنبا لحدوث ذلك مستقبلا، كما حذرا من تكرار مثل هذه الوقائع التى تنال من مكانة المعلم وتشويه صورته بين طلابه والمجتمع.

كما قاما بتوجيه الشكر لجميع المعلمين الذين تضاعفت جهودهم فى الفترة الحالية وشرحوا مناهجهم بطريقة التعليم عن بعد، وتضافر جهود كافة طوائف المحافظة فى شتى المجالات، وطالبا المعلمين الوقوف جنبا إلى جنب لمساعدة طلابهم لعبور تلك الأزمة الراهنة. يذكر أنه سبق للمديرية بناء على قرار المحافظ تشكيل لجان للمرور على السناتر بموجب قرار رئيس مجلس الوزراء وتعليمات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً