المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

أقباط بورسعيد يحتفلون بعيد الميلاد المجيد في منازلهم

أهل مصر
كنائس بورسعيد مغلقة
كنائس بورسعيد مغلقة

احتفل أقباط بورسعيد بعيد الميلاد المجيد بمنازلهم واقتصرت المعايدة على الهواتف المحمولة "الموبايل" و عبر وسائل التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، ولم تشهد محيط كنائس بورسعيد أي تجمعات للاحتفال و التهنئة و ذلك حرصا على الالتزام بتعليمات رئيس الوزراء بالالتزام بالإجراءات الوقائية لفيروس كورونا.

أكد القس أرميا فهمي، المتحدث الإعلامي بإسم مطرانية الأقباط الأرثوذكس ببورسعيد، فى تصريح خاص لـ "أهل مصر" أن كنائس مطرانية الأقباط الأرثوذكس ببورسعيد أدت قداس عيد الميلاد المجيد بدون حضور شعبي من المواطنين وذلك في ضوء الإجراءات الاحترازية المشددة لمواجهه انتشار الموجة الثانية من فيروس كورونا، مشيرا إلى أن الصلوات بالكنائس اقتصرت على مجمع أباء كل كنيسة، وشاركهم عدد محدود من الشمامسة ما بين اثنين إلى عشرين شماس فقط ، وذلك على حسب التنظيمات الداخلية لكل كنيسة بالمحافظة.

كنائس بورسعيد بلا احتفالاتكنائس بورسعيد بلا احتفالات

وأضاف أن كل المسيحين ببورسعيد تابعوا قداس العيد من خلال البث المباشر على موقع كل كنيسة"

وتابع فهمي: " جميع كنائس بورسعيد مغلقة اليوم "الخميس" ولن يكون في أي كنيسة احتفالات أو أنشطة مثل كل عام، ولن يتم السماح بأي تجمعات بالكنائس".

كنائس بورسعيد بلا احتفالاتكنائس بورسعيد بلا احتفالات هذا العام

و شهدت وسائل التواصل الاجتماعى "فيسبوك" معايدات من المسلمين إلى الأقباط و تهنئة بعيد الميلاد المجيد، مؤكدين مشاركتهم المعنوية في المناسبة و التى خلت من جميع مظاهر الاحتفال بسبب فيروس كورونا.