أسعار الكمامات في أسيوط بـ"مزاج الصيدليات".. والأهالي: لا يوجد رقابة

الكمامات الطبية
الكمامات الطبية

تأتي الموجة الثانية من فيروس كورونا أكثر عنفًا وشراسة من الأولى في فصل الشتاء، لذلك أكدت الحكومة ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية خلال الفترة الحالية، وتزامنا مع قرار فرض غرامة عدم ارتداء كمامة، بعد ارتفاع عدد الإصابات الأيام الماضية، بدأ التجار في محافظة أسيوط التلاعب بأسعار الكمامات داخل الصيدليات معللين بذلك أن كل كمامة تختلف عن الأخرى.

في هذا السياق يقول محمد حسن أحد سكان أسيوط: "على الرغم من انخفاض أسعار الكماماتـ، نجد أن الصيدليات تتخذ جانبآ لأستغلال المواطنين، وذلك بعد تطبيق غرامات على عدم ارتداء الكمامات، فقبل تطبيق الغرامات وصلت الكمامة لشرائها من بائعي الشوارع بجنيه ونصف، والآن اختلفت الأسعار في عدد من الصيدليات حيث سار ثمنها يترواح من 3.5 إلى 5 جنيهات، ونحن ضحايا هذا الاستغلال".

وأضاف سيد محمود: "لا يوجد رقابة على الصيدليات بأسعار الكمامات، لذلك يتلاعبون بالمواطنين، ونجد كمامات بخامات رديئة، ويقولك بـ5 جنيهات"، متابعا: "هنصرف على الكمامات ولا الأكل والشرب، ومضطرين للشراء علشان الخوف من الغرامات".

وأوضح مصادر مسؤولة بأحد مصانع الكمامات: "الكمامات تصل إلى الصيدليات جملة بجنيه للواحدة، والعلبة فيها 50 كمامة، وهناك أنواع يمكن استخدامها لأكثر من يوم، بشرط أن تكون مخصصة لهذا الغرض، وأن يتم تعقيمها باستمرار مثل الكمامة ذات الفلتر المعقم ويصل سعرها إلى  120 جنيها".

وأضاف: "الكمامة N95 يستخدمها الأطباء والممرضون عند التعامل مع المرضى، وهي الأكثر أمانًا، ويبلغ متوسط سعر الواحدة ما بين 20 إلى 30 جنيها".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الجيش الإسرائيلي يكشف حجم خسائره نتيجة الهجوم الإيراني