اعلان

"كانت خايفة عليه وبتعالجه".. تفاصيل واقعة أم ربطت نجلها في الشجرة بالشرقية (فيديو)

شقيقة الأم برفقة الابن صاحب واقعة ربطه بشجرة في الشرقية
شقيقة الأم برفقة الابن صاحب واقعة ربطه بشجرة في الشرقية

في واقعة مؤلمة ربط شاب في العقد الثاني من عمره بجذع شجرة، على بعد أمتار من قرية كفر عمار بالشرقية، في مشهد تداوله عدد من رواد السوشيال ميديا، وتساءل المعلقون حول صحة هذه الواقعة من عدمها، حيث تعود تفاصيل الواقعة لأم من قرية كفر عمار بمركز فاقوس، اعتادت على ربط ابنها في جزع الشجرة، بسبب معاناتها من سوء حالته العقلية.

أمال كامل، شقيقة الأم المتهمة، أوضحت لـ'أهل مصر'، أن الواقعة في الظاهر تشير إلى جحود الأم، إلا أنها في الحقيقة تحافظ عليه وتحبه، مشيرة إلى أن الواقعة جاءت بسبب خوفها عليه.

شقيقة الأم برفقة الابن صاحب واقعة ربطه بشجرة في الشرقيةشقيقة الأم صاحبة واقعة ربط ابنها بشجرة في الشرقية

وتابعت 'كامل'، خلال حديثها لـ'أهل مصر': 'نجل شقيقتي عندما استيقظ صباح اليوم ولم يجد أمه بجواره بعد القبض عليها ظل يصرح ويبكي ورفض تناول الطعام أو الشراب حتى الآن، شقيقتي أيضا حالتها صعبة منذ احتجزها حتى عرضها على النيابة وتشعر بالخوف على نجلها'.

وأضافت: 'والدته بتشتغل بأيدها وهي في السن ده عشان تصرف عليه، ولو هي قاسية كانت تركته يمشي في الشوارع ويحصل له اللي يحصل حتى لو مش هيرجع'.

وأشارت إلى أنهم 7 شقيقات 6 منهمن تزوجن ويعشن في السويس برفقة أسرهن، بينما بقيت شقيقتها والدة السيد تقيم في منزل والدهن برفقة نجلها.

والتقط طرف الحديث جمال محمود شيخ بلد كفر عمار، والذي أكد أن السيدة ثريا تزوجت منذ 26 عاما ثم انفصلت وتركها زوجها وابنهما الوحيد وهو الشاب السيد أحمد محمد علي المعاق ذهنيا، لافتا إلى أن السيدة ثريا تعمل منذ سنوات طويلة للإنفاق على ابنها منذ 26 عاما.

شقيقة الأم برفقة الابن صاحب واقعة ربطه بشجرة في الشرقيةشقيقة الأم برفقة الابن صاحب واقعة ربطه بشجرة

وأشار إلى أنها تعاني من مرض مزمن وربطت ابنها بدافع الخوف عليه، متابعا: 'نطالب الجهات الرسمية أن يقدموا المساعدات اللازمة للشاب ووالدته وأن يوفروا لهما العلاج اللازم'.

وفي ذات السياق تباشر نيابة فاقوس التحقيق في واقعة تقييد أم لابنها المعاق ذهنيا في شجرة خوفا من هروبه وتغيبه عن المنزل.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي في محافظة الشرقية، تداولوا مقطع فيديو أظهر شابا في نهاية العقد الثاني من العمر مربوطا بجذع شجرة ناحية مقابر بالقرب من أراضٍ زراعية في قرية كفر عمار التابعة.

الشاب صورة الشاب المتداولة

وأثار فيديو تقييد ربة منزل لابنها المعلق ذهنيا في قرية كفر عمار التابعة لمركز فاقوس حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت وزارة الداخلية أصدرت بيانا، كشفت فيه تفاصيل وملابسات الفيديو المتداول لشخص من ذوي الاحتياجات الخاصة موثوقا بشارة. مشيرة إلى إنها رصدت مقطع فيديو على موقع نشر الفيديوهات 'يوتيوب'، بعنوان: 'شاب مربوط بحبل فى شجرة كافور من 15 سنة'.

وقالت بعد الفحص تبين أن هذا الشخص معاق ذهنيا، ويقيم في مركز فاقوس بالشرقية. وان والدته هي من قامت بتقييده.

الشاب صورة الشاب المتداولة

وقالت الأم وتدعى ثريا ك مقيمة بقرية عمار التابعة لمركز فاقوس وهي ربة منزل، إن زوجها هجرها منذ عشرة أعوام، بسبب إنجاب طفل معاق ذهنيا.

وأشارت إلى أنها تصطحب هذا الطفل إلى الأرض التي تزرعها، لتعيش منها، وتقيده خوفا لكي لا يهرب، ولأن باقي الأطفال يخافون منه. مضيفة أنها عقب الانتهاء من عملها تحرره من قيوده مرة أخرى، وتعود به إلى المنزل.

وناشد سامح عطية موثق الفيديو وزارة التضامن الاجتماعي والجهات المختصة بإيداع الشاب دار رعاية حتى يتسنى توفير حياة كريمة له بشكل أفضل وألا يسبب ربطه بالحبال تأثيرات سلبية إضافية على صحته النفسية والجسدية.

وقال الأهالي إن الشاب معاق ذهنيا ووالدته تقوم بربطه بالحبال في الشجرة أثناء توجهها للعمل في الأرض الزراعية وذلك منذ 15 عاما حيث تخشى تغيبه عن المنزل أو تعرضه لأي اعتداء أو مكروه قد يلحق الضرر به، مشيرين إلى أنه بعد الانتهاء من عملها تصطحب ابنها ويعودان إلى المنزل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً