اعلان

قرارات عاجلة للنيابة عقب مصرع وإصابة 10 أشخاص في حريق مصنع ملابس بالإسكندرية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تباشر نيابة سيدي جابر بالاسكندرية، التحقيق في حادثة اشتعال النيران بمصنع الملابس بمنطقة حجر النواتية، الذي أسفر عن مصرع عامل وإصابة 9 آخرين، وسرعة فيما كشفت التحريات الأولية أن الحريق نشب بسبب ماس كهربائي.

وأمر رئيس نيابة شرق الإسكندرية الكلية، ندب خبراء الأدلة الجنائية لمعاينة الحريق وتحديد بدايته ونهايته للوقوف على أسبابه، كما طالب بتشكيل لجنة هندسية لمعاينة مبنى المصنع ووضع تقرير يفيد مدى سلامته الإنشائية، والتحفظ على ملف المصنع بحي شرق وإحضاره للنيابة العامة للإطلاع على التراخيص ومدى توافر اشتراطات الأمن الصناعي والسلامة المهنية، واستعجال تقرير الحماية المدنية، وسرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة، وتشكيل فريق من نيابة سيدي جابر لمعاينة موقع الحادث وسؤال المصابين بالمستشفى، وفيما صرحت النيابة بدفن جثة المتوفي عقب توقيع كشف الطبي عليه لتحديد سبب الوفاة.

البداية عندما تلقي اللواء سامي غنيم، مدير أمن الاسكندرية، إخطارا من مأمور قسم شرطة سيدى جابر، يفيد بورود بلاغ من ضباط شرطة النجدة، بنشوب حريق بمصنع "شاتورنا" للملابس الجاهزة ، بمنطقة حجر النواتية بشارع المصانع بدائرة القسم.

على الفور انتقل ضباط مباحث القسم برفقة قوات الحماية المدنية بمعداتها و7 سيارات إطفاء وسيارة إسعاف إلى مكان الواقعة، وتم السيطرة علي النيران وإخمادها.

وبالمعاينة تبين أن المصنع مكون من 4 طوابق وحدوث ماس كهربائي بإحدى الغرف بالطابق الأخير ، علي أثره أشتعلت النيران بالغرفة أثناء تواجد العمال.

وأسفر الحادث عن مصرع عامل وإصابة 9 آخرين، وتم نقل الجثة الي مشرحة الاسعاف، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وبالعرض على النيابة العامة قررت تلك القرارات.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ومودرن فيوتشر في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | بداية المباراة