اعلان

محافظ أسوان يؤكد لـ"أهل مصر" إلغاء الاحتفال بالعيد القومي: "سنكتفي بإيقاد الشعلة"

محررة أهل مصر مع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان
محررة أهل مصر مع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان

تستعد محافظة أسوان، خلال الساعات المقبلة للاحتفال بعيدها القومي، الذي يصادف يوم 15 يناير من كل عام، والذي يمثل طابعا خاصا لأهالي المحافظة.

وتبدأ الجهات التنفيذية الاحتفال بإيقاد الشعلة بالسد العالي بمناسبة اليوبيل الذهبي ومرور 50 عامًا، على افتتاح أهم وأبرز مشروع قومي، وهو افتتاح السد العالى في عام 1971.

ومن جانبه قال اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، إنه في ظل توجيهات القيادة السياسية ورئاسة مجلس الوزراء، باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، قرر إلغاء كافة الاحتفالات التي تسبب في تزاحمات أو تجمعات؛ حفاظا على سلامة وأرواح المواطنين.

وأضاف "عطية"، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن فعاليات الاحتفال ستقتصر فقط على إيقاد الشعلة بالسد العالي، بمناسبة اليوبيل الذهبي ومرور 50 عامًا، على افتتاح السد في عام 1971، وثم سيتم وضع أكليل الزهور على النصب التذكارية في وسط حديقة درة النيل.

وأشار محافظ أسوان، إلى أنه سيتم افتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية، منها مشروع تطوير واجهة مدينة أسوان، والوحدات الصحية التي تم إعادة إحلالها وتجديدها ضمن مشروع التأمين الصحي الشامل، حيث تم الانتهاء من 50% منها بواقع 55 وحدة صحية، ومباني مدارس، ووحدات تضامن اجتماعي، ومكاتب بريد، ومبنى التحول الرقمى، فضلًا عن محور وكوبري كلابشة بتكلفة تصل لأكثر من مليار جنيه.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | هدف ضائع من مازيمبي