اعلان

50 حالة كورونا بمستشفى الأقصر وخطة محكمة لتوزيع اللقاح

فيروس كورونا - صورة أرشيفية
فيروس كورونا - صورة أرشيفية

كشفت مصادر طبية بمستشفى العزل الصحي لمحافظة الأقصر عن أخر مستجدات وباء فيروس كورونا للموجة الثانية|، والتي تشهد استقرار ملحوظ حتى الآن، ووصلت نسبة الشفاء إلى 95 حالة.

وأكدت المصادر لـ"أهل مصر"، أنه يتواجد بمستشفى العديسات وقسم العزل بمستشفى الأقصر العام 50 حالة مصابة بفيروس كورورنا جميعهم من أبناء الأقصر يتلقون العلاج حاليا وحالتهم الصحية مستقرة، موضحه أن ذلك العدد تم تسجيله في أيام مختلفة ومتفرقة وليس في يوم واحد.

كانت صحة الأقصر، أعلنت عن أنه تم وضع خطة محكمة، من أجل توزيع لقاح سينوفارم الصيني، في المكان التي حددته الوزارة بمستشفى حميات الأقصر، موضحا أنه طبقا لبروتوكول الوزارة تم عمل استعدادات أولية للمكان بتطهيره وتعقيمه، فضلا عن توفير طاقم طبي وتمريض متكامل.

وأوضحت أنه سيتم إعطاء اللقاح طبقا للخطة التي وضعتها الوزراة للطاقم الطبي أولا ويتم تحديد أيام للمقبلين على أخذ اللقاح لعدم التزاحم، والحفاظ على التباعد الاجتماعي، وفقل للإجراءات الاحترازية الوقائية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا.

يذكر أن وزارة الصحة والسكان، خصصت 34 مركزاً لتلقي لقاح فيروس كورونا المستجد، وذلك ضمن الاستعدادات النهائية لبدء تلقي المواطنين لقاح سينوفارم الصيني، والذي من المقرر البدء في استخدامه للمواطنين الأسبوع الثالث من شهر يناير الجاري 2021.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (2-1) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جووووووول الثاني للنصر