اعلان
اعلان

نجاح أول قسطرة مخية علاجية لغلق وحمة دموية لمريضة ببورسعيد

نجاح أول قسطرة مخية علاجية لغلق وحمة دموية لمريضة بمحافظة بورسعيد
نجاح أول قسطرة مخية علاجية لغلق وحمة دموية لمريضة بمحافظة بورسعيد

أعلنت مستشفى النصر التخصصى ببورسعيد عن نجاح أول قسطرة مخية علاجية لغلق وحمة دموية لمريضة، بواسطة تقنية القسطرة متناهية الصغر بوحدة القسطرة تحت رعاية الهيئة العامة للرعاية الصحية ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل.

وحضرت المريضة الطوارئ وهي تعاني من تشنجات وتدهور بحالة الوعي وتم عمل أشعة مقطعية وأثبتت وجود نزيف بالفص الأيسر بالمخ، وتم عمل قسطرة على شرايين المخ والتي أثبتت وجود وحمة دموية،وتم عمل قسطرة مخية لغلق هذه الوحمة بواسطة تقنية القساطر متناهية الصغر، وتم الإجراء بنجاح وخرجت المريضة من المستشفى في كامل وعيها دون أي مضاعفات أو إصابة.

ويذكر أن هذا النوع من التداخلات الدقيقة وعالية التخصص لا تتم سوى في كبرى المراكز الطبية المتخصصة بالقاهرة ويتكلف المريض ما يتخطى مائة ألف جنيه في القطاع الخاص.

قام بإجراء القسطرة المخية فريق عمل مكون من الدكتور أحمد البسيوني أستاذ المخ و الأعصاب و القسطرة المخية بطب عين شمس ورئيس شعبة القسطرة المخية بالجمعية المصرية للأعصاب، والدكتور عمرو سعيد مدرس واستشاري طب المخ و الأعصاب والقسطرة المخية بكلية الطب جامعة عين شمس، والدكتور مصطفي هاشم مدرس مساعد طب المخ والأعصاب والقسطرة المخية بطب عين شمس.

بالتعاون مع فريق متميز من تمريض وفنيين قسطرة القلب بمستشفى النصر التخصصي؛ وهم سمر أحمد ابراهيم أخصائي تمريض قسطرة القلب، أحمد السيد عفيفي تمريض قسطرة القلب، عبد الرحمن عياد تمريض قسطرة القل، عبد الرحمن الجيار تمريض قسطرة القلب، حياة علي سرحان تمريض قسطرة القلب، محمد السيد فني أشعة قسطرة القلب، محمد عطوة فني أشعة قسطرة القلب

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الدولة تسقط الجنسية عن ألبير شاؤل