اعلان
اعلان

16 مقرا يستقبل 5329 مستحقا لـ تعويضات النوبة (صور)

محافظ أسوان يتفقد مقر لجان تعويضات اهالي النوبة
محافظ أسوان يتفقد مقر لجان تعويضات اهالي النوبة

قام اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، بجولة ميدانية لتفقد لجان المرحلة الثانية، لتلقي رغبات المستحقين للتعويض من أبناء النوبة، الذين سبق حصرهم ولم يمكنهم التقدم بطلبات تحديد الرغبة خلال المرحلة الأولى بإجمالي 5329 مستحقاً، والتي بدأت أول أيام عملها اليوم، وسوف تستمر على مدار شهر كامل وذلك من إجمالي 11 ألف و500 مستحق.

تقدم في المرحلة الأولى 6171 مستحق، إستكمالاً للجهود المبذولة للإسراع بتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لوفاء الدولة، بحقوق أهالي النوبة ممن لم يسبق تعويضهم من متضرري بناء وتعلية خزان أسوان، وأيضاً إنشاء السد العالي.

واطمئن المحافظ، على منظومة الإجراءات التنفيذية التي يتم اتخاذها داخل اللجان، والتي يبدأ عملها يومياً من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الثالثة عصراً، داخل 4 لجان بمركز ومدينة أسوان تضم مقرات الوحدة المحلية وأحياء غرب وشرق وجنوب لتلقي، طلبات التقنين في تملك الأراضي المقام عليها المساكن لمتضرري إنشاء وتعلية خزان أسوان، وأيضاً لجنة بمقر أدارة الأملاك الخاصة بالمحمودية لتعويضات حق الانتفاع في الجزر، بجانب تخصيص 10 لجان بقرى مركز نصر النوبة ومدينة كلابشه مخصصة لتعويضات المساكن لمتضررى أنشاء السد العالي.

محافظ أسوان يتفقد مقر لجان تعويضات اهالي النوبة محافظ أسوان يتفقد مقر لجان تعويضات اهالي النوبة

بالإضافة إلى لجنة المراقبة العامة للتنمية والتعاون بكوم أمبو لتلقي طلبات تعويضات الأراضي الزراعية ، موضحاً أن تلقي رغبات مستحقي التعويضات في المرحلة الثانية من متضرري بناء وتعلية خزان أسوان لتملك الأراضي، المقامة عليها مساكنهم بإجمالي 1409 مستحق ، وكذا 211 مستحق لحق إنتفاع 'الجزر'، أما بالنسبة للمستحقين من متضرري إنشاء السد العالي فمنهم من سيحصل على تعويضات سكنية بإجمالي 1525 مستحق حسب رغبة المستحق سواء داخل المحافظة أو بمحافظات أخرى أو بتعويض مالي بواقع 225 ألف عن المسكن.

كما ستشمل التعويضات حصول 2184 مستحقاً على التعويضات الزراعية بمنطقتي خورقندي والأمل، ليتم بالتوازي تعويض من له رغبة في التعويض المالي بواقع 25 ألف جنية للفدان.

محافظ أسوان يتفقد مقر لجان تعويضات اهالي النوبة محافظ أسوان يتفقد مقر لجان تعويضات اهالي النوبة

أكد اللواء أشرف عطية، بأن الحكومة حريصة على تنفيذ توجيهات الرئيس السيسي، بحصول أبناء النوبة على حقوقهم كاملة وبشكل منظم ودقيق، حيث قامت المحافظة بالتجهيز والإستعداد داخل لجان تلقي رغبات التعويضات، لتظهر بشكل مشرف مما يساهم في تسهيل الإجراءات أمام المواطنين لإبداء رغباتهم في أقل وقت ممكن وبأسلوب منظم، مشيراً إلى أن كل لجنة لديها أسماء المستحقين المدرجين في التعويضات، سواء كانت لتقنين الأراضي المقامة عليها مساكنهم لمتضرري بناء وتعلية خزان أسوان أو للحصول على التعويضات السكنية والزراعية لمتضرري إنشاء السد العالي.

محافظ أسوان مع متضررى تعويضات النوبة محافظ أسوان مع متضررى تعويضات النوبة

حيث سيقوم أعضاء اللجنة بتسليم المستحق نموذج الرغبة في التعويض مسلسل ومختوم بشعار الجمهورية لمنع أي تلاعب، مع إرفاق المستندات المطلوبة.

وشدد محافظ أسوان، على ضرورة الإلتزام بارتداء الكمامة الواقية داخل مقار اللجان، والاستمرار في أعمال تطهيرها وتعقيمها لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد وللحفاظ على سلامة المواطنين والعاملين من أي أضرار.

محافظ أسوان يتفقد مقر لجان تعويضات اهالي النوبة محافظ أسوان يتفقد مقر لجان تعويضات اهالي النوبة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً