اعلان
اعلان

اختطاف المصريين في ليبيا.. غربة وخراب ديار والفدية 100 ألف جنيه.. السلطات المصرية تنجح في إعادة 35 من أبناء بني سويف خلال أشهر

أحد المخطوفين في ليبيا
أحد المخطوفين في ليبيا

تكررت حوادث خطف المصريين في ليبيا في الفترة الأخيرة، حيث تعرض ما يقرب من 35 شخصًا من أبناء محافظة بني سويف، خاصة من مركزي سمسطا وببا، للاختطاف في ليبيا وطلب فدية من ذويهم مقابل الإفراج عنهم، وذلك في عدة مدن ليبية منها 'ترهونة، بني الوليد، وطبرق'.

خلال الأشهر القليلة الماضية. أحد الأشخاص المختطفين

أحد الأشخاص المختطفين

اختطاف 10 فى مدينة طبرق

خلال اليومين الماضيين اختطف 10 أشخاص داخل مدينة طبرق الليبية، من جانب بعض الجماعات المسلحة التى تطلب فدية مالية كبيرة تقدر بـ 100 ألف جنيه نظير الإفراج عن كل شخص من المختطفين.

أحد المخطوفين في ليبيا

أحد المخطوفين في ليبيا

فيما شهدت قرية الفابريقة بمركز ومدينة ببا جنوب بنى سويف، حالة من الغضب والضيق والحزن بسبب اختطاف 10 من شباب القرية الذين سافروا إلى ليبيا، للعمل هناك منذ أيام قليلة ماضية، وتم احتجازهم داخل أماكن غير معلومة من جانب بعض الجماعات المسلحة.

وكشف عزت يوسف، من أهالى القرية عن اختطاف 10 من شباب القرية الذين سافروا إلى دولة ليبيا، وهم 'خالد إلياس أبو سيف، محمود على محمد، محمد على محمد، أحمد رمضان سعيد، عبدالرحمن أحمد فرغلى، هشام فتحى على، عويس فتحى الحلفاوى، محمود على محمد، يونس ماهر سيد، محمد عزت يوسف، من قرية فابريقة ببا بمركز ومدينة ببا جنوب بني سويف.

وأشار إلى أن الشباب المخطوفين سافروا عن طريق شخص اسمه 'خميس، س' من قرية طنسا الملق بمركز ومدينة ببا، وتم اختطافهم في مدينة طبرق على بعد 150 كيلومترا من الحدود المصرية.

اختطاف شخصين فى بني الوليد الليبية

وخلال الشهر الماضي، شهدت عزبة نصر جمعة التابعة لقرية دشاشة بمركز ومدينة سمسطا جنوب غرب بنى سويف، اختطاف 'أحمد عادل جلال، ومحمد عثمان عبد العظيم' من أبناء القرية داخل مدينة بني الوليد الليبية، ونجحت القيادات السياسية في إعادتهما إلى الأراضي المصرية.

وكان عادل جلال، 56 عاما، والد 'أحمد' أحد المختطفين في بني الوليد، قال إن الخاطفين طلبوا في اتصال هاتفي فدية قدرها 30 ألف دينار ليبيى، مشيرا إلى أن نجله كان قد سبق واتصل به قبل اختطافه بيومين ليخبره بأنه قرر النزول والعودة إلى مصر بسبب عدم وجود عمل متوفر له وبقية زملائه بشكل كبير.

اختطاف 23 عاملا في ترهونة الليبية

وكانت مدينة ترهونة الليبية قد شهدت أيضا اختطاف 23 عاملا مصريا من قرية النور بمركز ومدينة سمسطا جنوب غرب بنى سويف، خلال الشهور الماضية، من جانب بعض الجماعات المسلحة، ونجحت القيادات المصرية في إعادتهم إلى الأراضي المصرية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل