محافظ البحيرة يشيد بجهود ودور المبادارات الشبابية في تنمية المجتمع

إجتماع المبادرات الشبابية في البحيرة
إجتماع المبادرات الشبابية في البحيرة

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على أهمية دور مؤسسات المجتمع المدني والمبادرات الشبابية في دعم الجهود التنموية التي تقوم بها المحافظة في شتى القطاعات والمجالات.

أشاد آمنة بالمجلس الوطني للشباب ودوره في العمل على تنمية العديد من القطاعات وخاصة من خلال مبادرة "هنجملها " ومبادرة "مجلس اداره الشارع" بهدف نشر الوعي لدى النشىء والشباب والعمل على الحفاظ على البيئة بالشوارع وتطويرها ورفع كفاءتها من خلال العمل فى المحاور الاجتماعية والثقافية والاقتصادية والسياسية والبيئية والصحية.

وعقد اليوم المهندس حازم الأشموني سكرتير عام المحافظة اجتماعا بحضور رؤساء مدن أبوحمص والمحمودية وكفر الدوار والدكتور وائل الطناحى - أمين المجلس الوطني للشباب ومسئول مبادرة تطوير الشوارع وأعضاء المجلس الوطني للشباب من أبناء محافظة البحيرة وممثلي منطقة زهراء الحدائق بكفر الدوار وقرية سرنباى بمركز المحمودية.

واستعرض اللقاء ما تم من أعمال تطوير ورفع كفاءة منطقة زهراء الحدائق في كفر الدوار والجهود التي قام بها مجلس إدارة الشارع في تطوير المنطقة بالتنسيق مع الوحدة المحلية، والتي شملت أعمال تطوير الميادين ورصف وإنارة وتشجير وتجميل ودهان الأرصفة.

وكما تم استعراض أيضا الجهود التي تمت بقرية سرنباى بالمحمودية؛ لرصف الشوارع الداخلية للقرية بالإنترلوك وتجميلها وتشجيرها بالجهود الذاتية وبالتنسيق مع الوحدة المحلية.

كما عرض رئيس المجلس القومي للشباب فيلم تسجيلي عن أهمية مبادرة هنجملها والتي تم تنفيذها بالعديد من الشوارع على مستوى الجمهورية بالتنسيق وبدعم وزارة التنمية المحلية بهدف تنمية ورفع كفاءة تلك الشوارع وتجميلها وتوعية النشىء والشباب بأهمية النظافة كسلوك حضاري يجب اتباعه والحفاظ عليه.

وأشاد المهندس حازم الأشموني بالجهود التي تتم مؤكداً على أهمية دور المشاركة المجتمعية ومؤسسات المجتمع المدنى كشريك أساسى وفاعل مع كافة جهود المحافظة والأجهزة التنفيذية للعمل على تنمية وتطوير الشوارع والميادين، مؤكدًا تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لتلك الأعمال وجهود أبناء الوطن المخلصين للعمل على تنمية البيئة والمجتمع المحلي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير المالية: وضع سقف لمديونية الحكومة بالموازنة العامة لا يمكن تجاوزه