اعلان

محافظ القليوبية: بدء التشغيل التجريبي لغرف عزل مرضى كورونا بمستشفى كفر شكر

المحافظ
المحافظ

تفقد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم، عددا من المشروعات بمدينة كفر شكر وشبرا الخيمة، بدأها بمستشفى كفر شكر المركزي؛ لمتابعة الاستعدادات النهائية للتشغيل التجريبي داخل مستشفى كفر شكر المركزي بعد جهود كبيرة بذلت لإتمام فرش المستشفى بالأجهزة الطبية اللازمة، وإنهاء كافة المشكلات التي كانت تعوق التشغيل، ومن أهمها معالجة تسريب المياه والسقف وغرف الكهرباء، وأخيرا توفير حصة أكسجين دائمة للمستشفى. 

وأكد محافظ القليوبية، على بداية التشغيل التجريبي لاستقبال مرضى ومصابي كورونا وتخصيص غرف عزل لهم، اليوم، مشيرا أن المستشفى سيكون مركزا كبيرا لتلقي لقاح كورونا لخدمة مرضى المحافظة والمحافظات المجاورة. 

ووجّه المحافظ، بضرورة الاهتمام بالنظافة العامة للأرضيات والزجاج والأسطح والتطهير والتعقيم المستمر وحسن معاملة واستقبال جموع المرضى، وتقديم كافة الخدمات والرعاية الصحية والطبية اللازمة لهم.

وتجدر الإشارة إلى أن مستشفى كفر شكر المركزي، يعد من ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للمشروع القومي لإحلال وتجديد 31 مستشفى على مستوى الجمهورية، ويوجد بمحافظة القليوبية 5 مستشفيات من بينها مستشفى كفر شكر المركزي يتم العمل على إنشائه وإحلاله وتجديده ضمن المبادرة بتكلفة تصل إلى 1.091 مليار جنيه، والتي تشمل مستشفيات قها المركزي والخانكة المركزي والقناطر الخيرية المركزي وطوخ المركزي. 

وتابع الهجان، الجولة، بتفقد أعمال إنشاء محطة مرشحة بقرية المنشأة الكبرى بكفر شكر بطاقة 45 ألف م3/يوم، وبتكلفة تصل إلى 220 مليون جنيه، والتي من المتوقع أن يتم الانتهاء من كافة الأعمال الخاصة بها، ودخولها الخدمة منتصف العام الحالي، وذلك لخدمة نحو 225 ألف نسمة من أهالي مركز كفر شكر، وشدد على أهمية الالتزام بالتوقيتات الزمنية المحددة للانتهاء من مختلف الأعمال بالمحطة، ودخولها الخدمة في أقرب وقت. 

ثم توجه المحافظ لحي شرق شبرا الخيمة لمتابعة أعمال إنشاء مشتل مقام على مساحة 1200م2 يحتوى على2000 شجرة على ترعة الاسماعيلية بعد رفع أكثر من 1500 طن من القمامة ومخلفات المباني، ويأتي ذلك بعد حملات مكبرة على مدار أربعة أيام متتالية لإزالة تراكمات القمامة، وذلك في إطار توجيهات المحافظ بتوفير جو صحي لمواطني المنطقة. 

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اتحاد الكرة يكشف موقف عبد الله السعيد من الانضمام للمنتخب في معسكر يونيو (خاص)