بدء العمل في تطوير 26 قرية بالدقهلية ضمن مبادرة "حياة كريمة"

البدء فى التطوير
البدء فى التطوير
كتب : عمروعلى

كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم، منال الغندور السكرتير المساعد للمحافظة، بالإشراف والمتابعة لوصول واصطفاف المعدات التي يتم استخدامها في تطوير 26 قرية بمركز شربين بالدقهلية، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة".

وأوضح محافظ الدقهلية، أنه تم الانتهاء من حصر كافة المطالب والاحتياجات للمواطنين بالقرى محل التطوير، وإعداد الخطة التنموية في كافة القطاعات الخدمية وقطاعات المرافق المطلوبة لهذه القرى.

وقال إن القرى التي تم اختيارها ضمن المبادرة، جاءت وفق دراسات توضح القرى الأكثر احتياجا من حيث عدد السكان بها، وأشار إلى أن هناك تضافر لجهود جميع مديريات وقطاعات الخدمات مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لتدقيق البيانات المطلوبة والمتعلقة بالمشروعات، ووضع البرامج الزمنية المحددة للانتهاء من أعمال التطوير خلال عام 2021.

وأضاف مختار، أن القرى التي تم اختيارها تشمل أبو جلال والأحمدية والحصص والسعدية والسلام والشناوي والصبرية والضهرية والعوضية والعيادية وبساط كريم الدين وترعة غنيم ودنجواى ورأس الخليج وكفر أبو زاهر والعزب التابعة لها، وكفر الأطرش وكفر الترعة الجديد وكفر الترعة القديم وكفر الحاج شربينى وكفر الحطبة وكفر الدبوسي وكفر الشيخ عطية وكفر الوكالة وكفر منشأة ناصر وكفر يوسف ومحلة انجاق.

كما أشار إلى أنه تم الانتهاء من استطلاع آراء الأهالي بالقرى المدرجة بالمبادرة، وكذا عمل مسح ميداني للتأكد من الأعمال المطلوبة على الواقع بنطاق القرى المذكورة.

وأوضح محافظ الدقهلية، أنه سيتم تنفيذ وتطوير مشروعات بالقرى المشار إليها في قطاعات المرافق؛ لتشمل مشروعات الصرف الصحي ومياه الشرب والتليفونات والكهرباء، بالإضافة إلى الرصف للطرق الداخلية والطرق الرابطة، فضلا عن الغاز الطبيعي، بالإضافة إلى مشروعات اجتماعية في مجال التعليم والصحة والإسعاف والشباب والرياضة والطب البيطري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً