اعلان

بعد نشر "أهل مصر".. تحرك برلماني بشأن غرق قرية العطواني في مياه الصرف الصحي بأسوان

النائبة الدكتورة رشا أبو شقرة
النائبة الدكتورة رشا أبو شقرة

تقدمت الدكتورة رشا أبو شقرة، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب، وأمين سر لجنة الشئون الأفريقية، بطلب إحاطة عملًا بحكم المادة 134 من الدستور والمادة 212 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب، موجه لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، بشأن غرق قرية العطواني بمركز إدفو بمياه الصرف الصحي دون أي تحرك من المسؤولين.

وأكدت أبو شقرة، في طلبها أنه منذ سنوات يعاني أهالي قرية العطواني من طفح مياه الصرف الصحي وهو ما تسبب عنه إنهيار المنازل السكنية وانتشار الأمراض والاوبئة بين سكان القرية، فضلًا عن وصول المياه للقبور بالقرية، وإتلاف المنشآت الحكومية التي تخدم أهالي القرية منها مدرسة ابتدائية ووحدة صحية ومكتب بريد، وذلك نتيجة لتهالك شبكة الصرف وعدم قدرتها على تحمل السعة السكانية لأهالي القرية.

اقرأ أيضا: غرق الوحدة المحلية والجبانات بقرية العطواني في أسوان.. والأهالي: الحقونا قبل ما نموت (فيديو وصور)

وتساءلت النائبة رشا أبو شقرة عن أسباب عدم تخصيص المحافظة ميزانية لإصلاح شبكة الصرف بقرية العطواني حتى الآن، وعدم تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بقرى ونجوع مصر.

وطالبت عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب، بإدراج قرية العطواني بخطة الدولة حياة كريمة، وتوفير كافة سبل الدعم لإحلال وتجديد شبكة الصرف الصحي بما يتناسب مع الزيادة السكانية لأهل القرية، فضلًا عن إيجاد حلول جذرية لإعادة الحياة لطبيعتها بالقرية.

طلب احاطة بخصوص غرق قرية بأسوان طلب احاطة بخصوص غرق قرية بأسوان

وكان ألقى 'أهل مصر' الضوء على معاناة أهالي قرية العطواني التابعة لمركز ومدينة إدفو بمحافظة أسوان، بسبب طفح مياه الصرف الصحي منذ سنوات دون حلول لتلك المشكلة، والتي تسببت في انهيار منازل سكنية وانتشار الروائح الكريهة وتعرضهم للإصابة بالأمراض والأوبئة خاصة في ظل تفشي جائحة كورونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
4 تريليونات جنيه زيادة.. وزير المالية يكشف تفاصيل الموازنة الجديدة 2024/2025 أمام النواب