اعلان

محافظ الغربية يفتتح 3 مدارس في المحلة الكبرى بتكلفة 16 مليون جنيه

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

افتتح الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، اليوم، 3 مدارس جديدة بمركز المحلة الكبرى، وذلك في إطار حرص المحافظة على افتتاح العديد من المدارس الجديدة لتقليل الكثافة الطلابية بالفصول، بحضور سامية توفيق عضو مجلس النواب، وأحمد الشعراوي والمهندس عمرو السعيد فهمي عضوي مجلس الشيوخ.

جانب من الافتتاحجانب من الافتتاح

وبدأت الجولة بافتتاح  مدرسة راغب نخلة الابتدائية بمركز المحلة الكبرى، والتي تقع على مساحة ٢٠٥٠.٤٧ متر مربع،  وتتكون من ٥ أدوار وتحتوي على ٩ فصول، وفصلين رياض أطفال، وغرفة مصادر، ومكتبة، وغرفة مجالات، وغرفة مدرسين ، وغرفة كمبيوتر، وغرفة مصادر، وغرفة تحضير، ومعمل مطور، وغرفة طبيب، وغرفة أخصائي ومصلى بتكلفة إجمالية قدرها 6 ملايين و 134 ألف جنيه.

جانب من الافتتاحجانب من الافتتاح

كما افتتح المحافظ مدرسة عزبة الخزان للتعليم الأساسي، والتي تقع على مساحة ٢١٠٠ متر مربع، وتتكون من ٣ أدوار تحتوي على 9 فصول، وفصلين رياض أطفال، وغرفة كمبيوتر، وغرفة مصادر، وغرفة مجالات، ومكتبة، ومعمل مطور، وغرفة تحضير، وغرفة أخصائي اجتماعي، وغرفة طبيب، وغرفة مدرسين وغرفة إدارة بتكلفة 6 ملايين جنيه.

واختُتِمَت الجولة بافتتاح المبنى الإضافي بمدرسة كفر العبايدة الابتدائية المشتركة، والذي يتكون من 5 أدوار ويحتوي على 12 فصلا، وفصلين رياض أطفال، وغرفة مصادر، وغرفة كمبيوتر، وغرفة مجالات وغرفة إشراف، بتكلفة إجمالية 4 ملايين و 500 ألف جنيه.

كما شدد المحافظ على ضرورة التأكد من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، وإجراء أعمال التطهير والتعقيم خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي للحفاظ على صحة وسلامة الجميع.

جانب من الافتتاحجانب من الافتتاح

يُذْكَر أن محافظ الغربية افتتح 19 مدرسة تحتوي على ٢٩٢ فصلا بتكلفة إجمالية ١٠٥ ملايين و٩٢٣ ألف جنيه بمراكز (طنطا، بسيون، قطور، زفتى، السنطة، كفر الزيات والمحلة الكبرى) منذ بداية عام ٢٠٢١.

ورافق المحافظ خلال الافتتاحات، المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، والمهندس مصطفى شعبان مدير هيئة الأبنية التعليمية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً