اعلان

محافظ القليوبية يتفقد مشروع 30 مليون بيضة بالخانكة.. ويوجه بترشيد النفقات

الجولة
الجولة

تفقد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم، مشروع الـ30 مليون بيضة للاطمئنان على سير العمل بالمشروع، والتقى بأعضاء مجلس إدارة المشروع الجدد، برئاسة الدكتورة أمل العسيلي مدير الطب البيطري، والذين أبدوا استعدادهم لتطوير المشروع خلال الفترة المقبلة، وزيادة الإنتاجية وإضافة أنشطة أخرى واستغلال الأراضي الموجودة بالمشروع. 

 وجدير بالذكر أنه تم تأسيس المشروع في شهر مايو 1981، بمنحة ألمانية، وبدأ التشغيل الفعلي بالمشروع واستقبال أول دفعة "كتاكيت"، في شهر يونيو 1983، وذلك فور الانتهاء من أعمال التركيبات بوحدة التربية.

وتبلغ الطاقة الإنتاجية للمشروع 33 مليون بيضة في السنة الواحدة، ويتكون المشروع من مصنعين للأعلاف، وتصل طاقة كل منهما 5 آلاف طن سنويا، كما يشمل "2 عنبر تربية + 6 عنبر إنتاج " وطاقة العنبر الواحد 22.5 ألف طائر، بخلاف أن المشروع يساهم في بيع دجاج الأمهات بسعر مناسب للمواطنين. 

ووجّه المحافظ خلال اجتماعه مع مجلس الإدارة، بضرورة ترشيد النفقات من خلال تصنيع الأعلاف بالمشروع، واستغلال الأراضي الموجودة في المشروع وزراعتها بالزراعات المكملة التي تستخدم في تصنيع الأعلاف، وإيجاد أفكار تسوقية جديدة من خلال فتح منافذ لبيع منتجات البيض واللحوم لتعظيم الاستفادة وزيادة الموارد المالية بالمشروع، مؤكدا أن المحافظة ستسخر إمكانيتها للنهوض بالمشروع وزيادة إيرادته. 

كما تفقد أعمال رصف وتطوير ورفع كفاءة طريق خط 13، والجاري رصفه بطول 15 كيلو؛ بداية من مدخل قرية الصفا حتى كفر الشرفا مركز القناطر الخيرية، بتكلفة 35 مليون جنيه.

وقال إن الرصف لأول مرة في القليوبية يتم بإمكانية FDR الترميم الذاتي، والتي تعتمد على إعادة تدوير الرصف القديم للاستفادة وتوفير 60% من تكلفة الرصف مع التثبيت بالأسمنت، ووضع طبقة أسفلت سطحية بسُمك 5 سم.

وأكد المحافظ، أن هذا النوع الجديد من أنظمة الرصف يأتي ضمن خطة المحافظة للتوسع في استخدام المعدات الحديثة؛ لإعادة تدوير طبقات الرصف في رفع كفاءة وصيانة الطرق داخل المحافظة لأهميتها في استخدام ناتج كشط أو إزالة الأسفلت وتدويره مرة أخرى، بما يحقق عدم إهدار المواد والخامات والحد من التلوث البيئي وسرعة إنجاز الأعمال.

وخلال الجولة، تفقد المحافظ، أعمال رفع تراكمات القمامة أسفل منزل الطريق الدائري نزلة مسطرد، ووجّه بتشجير المنطقة واستغلالها في مشروعات للشباب.

ورافق المحافظ في الجولة، الدكتور سمير حماد نائب المحافظ، وأحمد الوزيري رئيس مدينة طوخ، والدكتور بكر عبد المنعم رئيس حي شرق شبرا الخيمة، والعميد خالد كشك رئيس مدينة الخانكة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الشناوي جزء منها.. شوبير يكشف مفاجأة كبيرة في قائمة الأهلي أمام مازيمبي