اعلان

غلق 12 منشأة تقدم أطعمة فاسدة للمواطنين بالدقهلية

جانب من الحملة
جانب من الحملة
كتب : عمروعلى

أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم، أنه لن يسمح بالفساد خاصة في الأسواق والمحلات وكافة منشآت بيع السلع؛ لتوفير الاحتياجات اليومية للمواطنين بمنافذ البيع وتكثيف الحملات لضبط الأسعار ومنع الغش التجاري والاحتكار.

وأوضح محافظ الدقهلية، أنه يتابع يوميا نتائج الحملات المرور والتفتيش على المنشآت الغذائية والمحلات والمخابز والمطاعم بالمراكز والمدن والأحياء والتي يتم بموجبها تحرير المخالفات والتحفظ على المضبوطات.

وفي هذا الإطار، قرر محافظ الدقهلية غلق 12 منشأة غذائية بنطاق قرى المركز ومدينة السنبلاوين، وشملت مطاعم ومحلات ومخابز، وذلك لوجود خطر داهم على الصحة العامة وعدم وجود تراخيص ونقص في الاشتراطات الصحية، كما قرر المحافظ إحالة 24 محضرا بالمخالفات في المنشآت المشار إليها للنيابة العامة لإعمال شئونها.

وجاءت تصريحات وقرارات محافظ الدقهلية بعد اطلاعه على التقرير الذي عرضه الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، بشأن نتائج حملة التفتيش لقطاع الطب الوقائي، من خلال إدارة مراقبة الأغذية، وذلك على قرى مركز ومدينة السنبلاوين، وأسفرت الحملة عن ضبط وإعدام 2140 كيلو أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

ووجّه المحافظ، وكيل وزارة الصحة، بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفات، ومتابعة اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، ومتابعة تصرفات النيابة في المحاضر المشار إليها.

وأكد مختار على ضرورة استمرار جهود مديرية الصحة في القيام بحملات للتفتيش على مختلف المنشآت ومحلات الأغذية والمشروبات والمطاعم والمخابز حرصاً على صحة وحياة المواطنين، وتطبيق القانون لردع المخالفين.

WhatsApp
Telegram