المشرف العام على التحرير داليا عماد

رعب بين أهالي "الحسينات" في قنا بسبب محول كهربائي: "مهددون بالصعق وأطفالنا في خطر" (صور)

أهل مصر
محول كهربائي يعرض حياة الأطفال للخطر بالحسينات في قنا
محول كهربائي يعرض حياة الأطفال للخطر بالحسينات في قنا
اعلان

"يغمضون عين ويفتحون الأخرى" من شدة الفزع والرعب الذي يملأ قلوبهم على أطفالهم ومنازلهم من انفجار مفاجئ أو صعق، هذا هو حال أهالي قرية الحسينات، مركز أبو تشت، شمال محافظة قنا، بسبب محوّّل كهربائي يُعرض حياتهم للخطر.

قال حسن ماهر، من أهالي قرية الحسينات، إن القلق يسيطر على حياتهم بسبب وجود محول كهربائي غير آدمي في منطقة متكدسة بالسكان والمارة، غير ذلك وجود الأطفال دائمًا بذات الشارع ويلهون حوله، إضافة لمرور التلاميذ بجواره أثناء ذهابهم للمدرسة وذلك يشكل خطر فادح على أرواحهم.

محول كهربائي يعرض حياة الأطفال للخطر بالحسينات في قنامحول كهربائي يعرض حياة الأطفال للخطر بالحسينات

وأضاف "ماهر"، أنه تم تقديم العديد من الشكاوي والاستغاثات للمسؤولين في الكهرباء لتغيير مكان المحول ولكن لم ينظر لهم أحد، رغم نفوق العديد من الحيوانات نتيجة صعق كهربائي من المحول، موضحًا أن حياة الأطفال في خطر والحل بين أيدي المسؤولين.

وأشار زهران أبو سليم، مقاول من القرية، إلى أن سعة المحول 200 كيلو وبه أسلاك عارية وأخرى ضغط عالي تمر أعلى المنازل، التي تبعد خطوات عنه، فذلك المحول يخدم فئة كبيرة من السكان وكثرة الضغط عليه قد يعرضه لانفجار في ذلك الوقت والعشرات يقعون ضحايا بسببه.

ويستغيث الأهالي باللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، ووكيل وزارة الكهرباء، والدكتور قدري الشعيني، رئيس مدينة ومركز أبوتشت، بحل المشكلة بصورة عاجلة وذلك بتغيير المحول لسعة 300 كيلو على الأقل، ونقله إلى منطقة تبعد عن المنازل والأطفال حفاظًا على أرواحهم.

عاجل
عاجل
الزمالك يعلن انسحابه من مواجهة الأهلي في دوري شباب 99