اعلان

نوة الشمس تضرب الإسكندرية لليوم الثاني.. صقيع ورياح وأمطار غزيرة (صور)

نوة الشمس الصغرى تضرب الإسكندرية بقوة
نوة الشمس الصغرى تضرب الإسكندرية بقوة

تواصل موجة الطقس السيئ التي تشهدها مدينة الإسكندرية لليوم الثاني على التوالي، تداعياتها على كافة أنحاء المدينة، متمثلة في برودة شديدة وانخفاض في درجات الحرارة، مع نشاط كبير في حركة الرياح، وارتفاع شديد في حركة أمواج البحر، مع سقوط أمطار متدرجة في شدتها، وذلك في شرق المدينة وغربها.

وشهدت مدينة الإسكندرية، صباح أمس الثلاثاء، سقوط أمطار ما بين ضعيفة إلى متوسطة، على مختلف أنحاء المدينة، مع انخفاض ملحوظ في درجة الحرارة يصل إلى درجة الصقيع، إلى جانب نشاط ملحوظ في حركة الرياح، ومن المتوقع زيادة شدة الأمطار خلال الساعات القادمة، وذلك وفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية بهطول أمطار غزيرة على المدينة الساحلية.

الطقس السئ بالإسكندريةطقس سئ بالإسكندرية

ورفعت محافظة الإسكندرية، حالة الطوارئ القصوى والاستعداد لاستقبال الأمطار الغزيرة التي هطلت على المدينة الساحلية في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء.

وحذرت محافظة الإسكندرية، أهالي المدينة الساحلية، بضرورة توخي الحذر واتباع كافة التعليمات واتخاذ كل التدابير اللازمة، مؤكدة على استمرار عدم استقرار الطقس حتى الخميس المقبل.

الطقس السئ بالإسكندريةطقس سئ بالإسكندرية

كما أعلنت محافظة الإسكندرية، حالة الطوارئ، ورفعت درجة الاستعداد تحسبا لتداعيات الطقس غير المستقر على المدينة الساحلية، وذلك بعد التوقعات الواردة.

وشدد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، على جميع الأجهزة التنفيذية بالتأهب للتعامل مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية المتوقعة والمستمرة حتى يوم الخميس، والتي تشير إلى سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا، مصاحبة لانخفاض في درجات الحرارة على فترات متقطعة.

الطقس السئ بالإسكندريةطقس سيئ بالإسكندرية

ومن جانب آخر، أعلن المركز الإعلامي لشركة نهضة مصر القائمة على أعمال النظافة العامة بمحافظة الإسكندرية، رفع درجة الاستعداد والطوارئ لاستقبال نوة الشمس الصغرى، حيث قام عمال النظافة منذ ساعات الصباح الأولى بمعاونة الأجهزة التنفيذية المختلفة بالمحافظة في أعمال كسح مياه الأمطار الخفيفة لأقرب شنيشة أو مطبق.

ووجّه المهندس محمد عبد اللطيف، مدير عام الشركة، قطاع النظافة الحضارية برئاسة المهندس إبراهيم كمال، بالانتشار الموسع في كافة أرجاء المحافظة من أبو قير شرقا وحتى برج العرب غربا؛ لتخفيف تداعيات هطول الأمطار على الشوارع.

الطقس السئ بالإسكندريةطقس سئ بالإسكندرية

الطقس السئ بالإسكندريةطقس سيئ بالإسكندرية

الطقس السئ بالإسكندريةطقس سيئ بالإسكندرية

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والإسماعيلي (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | شوبير ينقذ الأهلي