المشرف العام على التحرير داليا عماد

وصلة رقص بـ"الطبلة" لسياح على أغاني فلاحي بعد رحلة بالون في الأقصر (فيديو)

أهل مصر
اعلان

حرص العاملون بشركة هدهد للبالون الطائر بمحافظة الأقصر على الترويج للسياحة في زمن فيروس كورونا، في ظل تحسن الأحوال الجوية واستقرار سرعة الرياح، في مدة طيران بالمنطاد تتراوح من 30 دقيقة إلى 45 دقيقة.

ورقص السياح الأجانب بجانب عدد من أفواج السياحة الداخلية على العزف "بالطبلة" وغناء بعض من أغاني الفلاحين والصعيد، كما حرص المشاركون في الرحلة من السياح على التقاط الصور التذكارية، وذلك عقب هبوط الرحلة بسلام.

ووضعت الجهات الأمنية بمحافظة الأقصر وسلطات الطيران المدني قواعد وقوانين لهبوط رحلات البالون، التي بدورها تحافظ على أمن وسلامة المشاركين في الرحلات، حيث تعد رحلات البالون الطائر من أهم رحلات المغامرة التي يقبل عليها السياح الأجانب في الأقصر.

وتتطلب رحلات البالون الطائر بالأقصر توافر العديد من الشروط التي تضمن الحماية والأمان للسائح، من بينها الطيران في درجة حرارة لا تتخطى 30 درجة مئوية، وأن لا ترتفع سرعة الرياح عن 10 عقدة، وكذلك أن يكون مجال الرؤية صافيًا بدون وجود سحب أو أمطار.

يذكر أن مدينة الأقصر تحتل المرتبة الثانية عالميا بعد الولايات المتحدة في سياحة البالون، لتميزها برحلات البالون الطائر، مما جعل الأقصر مقصدًا سياحيا مهما في رياضة المغامرات للعديد من مختلف الجنسيات الوافدة لزيارة المعالم والمقاصد السياحية والأثرية التي تتميز بها المحافظة، بجانب الاستمتاع بالطبيعة الخلابة ونهر النيل ومشاهدة عظمة الفراعنة في تشييد المعابد، والمقابر المنتشرة بالبر الغربي، من أقصى الارتفاعات بسماء الأقصر، بالإضافة إلى كونها أحد البرامج الاساسية لكثير من شركات السياحة.

رحلة بالون طائر بالأقصر هبوط رحلة البالون طائر

إقرأ أيضاً:
اعلان