اعلان

إغلاق 3 منشآت تجارية وإعدام كميات من المواد الغذائية الفاسدة بالإسكندرية

اعدام كمية من المواد الغذائية بالاسكندرية
اعدام كمية من المواد الغذائية بالاسكندرية

قاد اللواء خالد جمعة السكرتير العام المساعد بالمحافظة، اليوم، برئاسة اللواء أشرف بهجت رئيس حي المنتزة ثان، حملة مكبرة بنطاق الحي، للتأكد من الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية، جاء ذلك تنفيذًا لتكليفات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية.

وتوجهت الحملة إلى شارع ملك حفني بحري، وشارع وهران، وذلك للتفتيش على المحال التجارية، والكافيهات، حيث أسفرت عن إغلاق وتشميع 3 منشآت تجارية، لعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية، ومزاولة النشاط بدون ترخيص، وتحصيل غرامات فورية من المواطنين لعدم ارتداء الكمامات، وتم إعدام كميات من المواد الغذائية الفاسدة وغير صالحة للاستخدام الآدمي، والتحفظ على عينات من بعض المواد الغذائية لتحليلها والتأكد من سلامتها حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

وفى سياق متصل؛ تم تحرير 15 محضرا متنوعا ما بين عدم اتباع إجراءات الحماية المدنية، وعدم وجود حاوية لجمع النفايات، وعدم اتباع الاشتراطات الصحية، وعدم حيازة شهادات صحية.

وخلال الحملة؛ تم التحفظ على كمية من المضبوطات، وإزالة 4 تندات حديدية، وإزالة رصيف خرساني، وكشك يتعدى على حرم الرصيف العام، وإزالة كافة الكتل الخرسانية التي تعوق حركة المارة، فضلا عن رفع كافة الإشغالات والمخلفات التي تشغل حرم الطريق العام.

وعلى صعيد آخر، شدد السكرتير المساعد على المحال التجارية، والكافيهات، بضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية، من حيث الالتزام بارتداء الكمامات، وتواجد جهاز قياس للحرارة، وأدوات للتعقيم، والمطهرات، والنظافة العامة، والتباعد، وذلك لرواد المطاعم والمحال والعاملين بها، حرصا على سلامة المواطنين في ظل هذه الظروف.

شارك في الحملة ممثلين من الطب البيطري، مديرية التموين، القوى العاملة، إدارة الرخص مديرية الشئون الصحية، الأمن الصناعي، وإدارة الرخص، المتابعة، إدارة إشغال الطريق، مديري وممثلي الإدارات المعنية بالحي.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان (1-1) في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | ديمبلي يدرك التعادل للباريس