اعلان

وكيلة تضامن الغربية تضع خطة عمل لتنفيذ مبادرة حياة كريمة بالقرى المستهدفة

اجتماع وكيلة التضامن بالغربية مع رؤساء الجمعيات الأهلية
اجتماع وكيلة التضامن بالغربية مع رؤساء الجمعيات الأهلية

عقدت أمانى خالد النادري وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالغربية، اجتماعا مع أكثر من 25 رئيس مجلس إدارة جمعية أهلية؛ لوضع خطة عمل خلال الفترة القادمة.

وتهدف الخطة لتوفير 'حياة كريمة' من خلال تدخلات اجتماعية وتنموية وتمكين اقتصادي للأسر الأولى بالرعاية من المستفيدين من تكافل وكرامة، وكذا المستبعدين من البرنامج بدرجات طفيفة والأهالى الأكثر احتياجا بالقرى المستهدفة.

يذكر البداية بمركز زفتي بعدد 54 قرية و88 تابع على نطاق 20 وحدة اجتماعية.

كما أنه قد تم التنسيق على عمل قوافل (اجتماعية متكاملة - طبية) بين المديرية ومؤسسة التكافل الاجتماعي التي تترأس مجلس إدارتها وكيل وزارة التضامن، وكافة رؤساء مجالس إدارات الجمعيات العاملة بالمجال على نطاق محافظة الغربية وفي مقدمتهم جمعيات مركز زفتي.

وسيتم تنفيذ قافلة اجتماعية اليوم الاثنين بعزبة مشرف - قرية دهتورة تتضمن مساعدات للأسر الأولى بالرعاية عباره عن (٢٠٠ جنيه لكل أسرة ومساعدات عينية أو بطانية أو مواد غذائية أو لحوم) بإجمالي عدد ٦٠٠ أسرة.

كما سيتم تنفيذ قافلة طبية بعزبة أبوعلى - قرية دهتورة تتضمن قافلة من جمعية الهلال الأحمر بالغربية، وتحتوى على تخصصات طبية مختلفة للكشف على كافة الحالات المستهدفة مع توفير كافة الأدوية بالمجان.

وفى ذات السياق تقوم جمعية تنمية المجتمع بعمل قافلة طبية رمد بشبرا اليمن للكشف على كافة المستهدفين مع عمل كافة العمليات الجراحية بالمجان للحالات التى تحتاج الى تدخل جراحى.

كما ستقوم جمعية 'الإرادة' بتوفير النظارات الطبية للحالات سوف يحددها الكشف من قبل جمعية تنمية المجتمع بشبرا اليمن مع توفير كافة النظارات الطبية (من خلال جمعية الإرادة).

وفي السياق ذاته ستقوم جمعية 'ابن النفيس الطبية' بعمل العمليات الجراحية أنف وأذن، استئصال اللوزتين واللحمية الأنفية، عمليات الجراحة العامة، 'المرارة ، الفتق الجراحي بأنواعه السري والبطني والإربي المباشر وغير المباشر'، والدوالي الخصيتين والقيلة المائية، وعمليات المياه البيضاء وزرع العدسات'.

كما ستقوم جمعية 'قلوب أصحاء' بعمل كشف مبكر لأمراض القلب للأطفال حديثي الولادة.

وستقوم جمعية تنمية المجتمع بفرسيس بتقديم المساعدات لذوي الاحتياجات بفرسيس.

WhatsApp
Telegram