اعلان

رفع درجات الاستعداد القصوى بالدقهلية بسبب الطقس السيئ

حالة الطقس
حالة الطقس
كتب : عمروعلى

أكد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اليوم، استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المديريات وقطاعات المرافق والخدمات والوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى، وضرورة المراجعة الفورية لكافة الإجراءات الاحترازية اللازمة، والتي تم إقرارها مسبقا، وذلك تحسبا لعدم استقرار في الأحوال الجوية، وذلك في ضوء تنويهات هيئة الأرصاد الجوية عن توقعات الطقس واحتمالات سقوط أمطار على بعض الأنحاء.

وأشار المحافظ إلى أنه تم دعم منظومة النظافة للتصدي لتجمعات مياه الأمطار في موسم الشتاء بعدد 12 سيارة شفط وكسح مياه، تم توزيعها على المناطق التي تأثرت بتجمعات المطر الكثيرة العام الماضي، وأضاف أنه تم تشكيل وحدة تدخل سريع بديوان عام المحافظة للتعامل الفوري مع أية أحداث طارئة بالمراكز والمدن والأحياء والقرى.

ووجّه المحافظ، إدارة المرور لعمل التحويلات المرورية اللازمة ووفقا للخطة المسبقة والموضوعة لهذا الغرض، وخلال الاضطرار إلى تحويلات بعض الطرق والشوارع والكباري بسبب تجمعات الأمطار.

وكلف محافظ الدقهلية اللواء عبد القادر النوري، وكيل أول الوزارة السكرتير العام للتنسيق والمتابعة مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء وشركة مياه الشرب والصرف الصحي وإدارة الكهرباء؛ لتفعيل كافة الإجراءات المتخذة بشأن التعامل الفوري مع سقوط أمطار، وكذا تفعيل عمل غرف العمليات الفرعية بالقرى والمراكز والمدن والأحياء والقرى والربط المستمر والتفاعل الفوري؛ بالإبلاغ عن غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة وسرعة التجاوب مع أي بلاغات.

ويناشد محافظ الدقهلية، المواطنين بأنه في حالة سقوط أمطار، يجب عدم الاقتراب من أي مصدر من مصادر الكهرباء (أعمدة الكهرباء والإنارة العامة) المتواجدة بالشوارع والحدائق والنوادي والمناطق المتضررة من سوء الأحوال الجوية خاصة الموجودة بالقرب من أي تجمعات للمياه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والعين (2-1) في نصف نهائي دوري أبطال آسيا (لحظة بلحظة) | الهلال يبحث عن الريمونتادا