اعلان

حادث غرق مركب في الإسكندرية.. 8 متوفين بينهم 4 أطفال وإنقاذ 6 آخرين حتى الآن

٨ متوفين بينهم ٤ أطفال وإنقاذ ٦ آخرين بحادث غرق مركب الإسكندرية
٨ متوفين بينهم ٤ أطفال وإنقاذ ٦ آخرين بحادث غرق مركب الإسكندرية

قال مصدر أمني بمديرية أمن الإسكندرية، إن إجمالى المتوفين إثر حادث غرق مركب بمنطقة الملاحات ببحيرة مريوط، غربي الإسكندرية، بلغ حتى الآن ٨ متوفين، فيما تم إنقاذ ٦ آخرين ليكون الإجمالي ١٤ شخصًا حتى الآن.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أنه من بين الحالات المتوفاة ٤ أطفال، تم نقل جثامينهم إلى المشرحة، وجارِي البحث عن باقي الغرقى حتى الآن بمعرفة رجال الإنقاذ.

ووفقًا لشهود عيان، فإن الضحايا بينهم سيدات وأطفال وكانوا في رحلة ترفيهية يسميها البدو "زردة" بإحدى الجزر بالملاحات، وجميعهم من عائلة واحدة تُدعى "مطيرد بحري"، وكانوا يستقلون المركب الغارق وذهبوا عصرًا إلى الجزيرة وانتقلوا بالمركب على دفعتين في الذهاب، مشيرًا إلى أن سائق المركب قام بتحميلهم دفعة واحدة أثناء عودتهم، ما تسبب في غرق المركب.

من جانبه أكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، على تكاتف جميع جهود الأجهزة المعنية لانتشال جثث الغرقى ونقل المصابين بحادث غرق المركب، مشيراً إلى أنه فور ورود بلاغ بوجود حادث غرق تم رفع درجة الاستعداد والطوارئ بكافة قطاعات المحافظة للتعامل مع الحادث.

وأوضح المحافظ، من موقع الحادث، أنه تم اتخاذ عدة إجراءات عاجلة للتعامل مع الحادث منها؛ توجيه عدد ٤ وحدات إنقاذ لانتشال الغرقى والمصابين، وتخصيص ٤ مستشفيات بمحيط الحادث لنقل المصابين إليها، وتوفير عدد ٤ عربات إسعافات بموقع الحادث، بالإضافة إلى تواجد مديرية التضامن الاجتماعي وجميع الجهات المعنية لتوفير أي احتياجات في الحال.

وقال "الشريف"، إنه من المعاينة المبدئية تبين أن جميع من كانوا على المركب من أسرة واحدة استقلوا المركب للنزهة داخل البحيرة، وجارِي البحث عن مفقودين، لافتاً إلى أنه لم يتم بعد تحديد عدد الغرقى أو المصابين بالحادث، مؤكدا أننا نتواجد مع الأهالي لمتابعة أعمال الإنقاذ والبحث التي استمرت على سطح البحيرة حتى الفجر، وعقب الفجر يتم البحث في أعماق البحيرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصرع 3 ركاب وإصابة 8 آخرين إثر انقلاب ميكروباص في ترعة بأسيوط