اعلان

صرف مساعدات عاجلة لـ6 من الأسر الأكثر احتياجا في الشرقية

الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، اليوم، على ضرورة الاهتمام بحل مشاكل وشكاوى المواطنين من خلال التواصل مع الجهات المعنية لفحصها وحلها فوراً، مشيراً إلى أنه تم تخصيص يوم الإثنين من كل أسبوع للتواصل المباشر مع المواطنين والاستماع لمشاكلهم وشكواهم، وجاء ذلك بحضور مديري المديريات الخدمية والجهات المعنية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء.

وأناب الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، سعد الفرماوي سكرتير عام محافظة الشرقية؛ لاستقبال عدد من المواطنين من مختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة للاستماع لمشكلاتهم على الطبيعة والعمل على حلها، وذلك بقاعة الاجتماعات بالديوان العام.

وخلال اللقاء، وجّه السكرتير العام بصرف مساعدات مالية عاجلة وشهرية لـ٦ أسر من الأسر الأكثر احتياجا، والتي تتضرر من عدم وجود دخل ثابت لها ليساعدها على تحمل أعباء المعيشة مقدمة من مديرية التضامن الاجتماعي، وذلك بعد إجراء الأبحاث الاجتماعية عليهم، والتي أسفرت عن استحقاقهم لتلك المساعدات.

ووجّه السكرتير العام، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، بسرعة الانتهاء من الإجراءات اللازمة لاستخراج معاش تكافل وكرامة للأسر الأكثر احتياجاً؛ لتمثل مصدر دخل ثابت لهم يستطيعون من خلاله تحمل أعباء الحياة ونفقات المعيشة.

كما كلف السكرتير العام وكيل وزارة القوى العاملة، بتوفير وظائف مناسبة بالقطاع الخاص للراغبين في العمل وتوفير حياة كريمة لهم.

وفي سياق متصل، وجّه السكرتير العام رئيسة مركز ومدينة ههيا ورئيس مركز ومدينة ديرب نجم ومدير إدارة الشئون القانونية بالديوان العام بالمحافظة، بدراسة عدد من الموضوعات التي طرحها المواطنون بخصوص التضرر من عدم تنفيذ قرار غلق معلف بعزبة العساكرة، ودراسة طلب إصدار ترخيص بالبناء بمركز ديرب نجم وإعداد تقرير للعرض على المحافظ لاتخاذ ما يلزم.

WhatsApp
Telegram