اعلان

الصحة تعلن تفاصيل ضحايا حادث غرق مركب الإسكندرية: 6 إناث و3 ذكور بينهم 5 أطفال

 غرق مركب في مياه بحيرة مريوط
غرق مركب في مياه بحيرة مريوط

أعلنت مديرية الصحة بالإسكندرية، أن مستشفى العامرية العام بالمحافظة، استقبل 3 من المصابين و9 من جثامين المتوفين في حادث غرق مركب صيد ببحيرة مريوط بالقرب من قرية الهوارية، ببرج العرب مساء أمس.

وأوضح بيان صادر عن المديرية، منذ قليل، أنه تم علاج 2 من المصابين وخروجهما من المستشفى بعد تحسن حالتهما، كما تم تحويل طفل يبلغ من العمر 4 سنوات إلى مستشفى فوزى معاذ للأطفال لاستكمال العلاج.

وتابع البيان، أن جثامين الضحايا الـ 9 التي تم نقلها إلى المستشفى هي لـ 6 إناث و3 ذكور، ومن بينهم 5 أطفال تتراوح أعمارهم بين 6 أشهر و9 سنوات.

وكان مركب يقل 19 شخصا من عائلة واحدة، قد غرق مساء أمس، أثناء عودتهم من رحلة ترفيهية بإحدى الجزر ببحيرة مريوط، ووفقًا لشهود عيان، فإن الضحايا بينهم سيدات وأطفال وكانوا في رحلة ترفيهية يسميها البدو "زردة" بإحدى الجزر بالملاحات، وجميعهم من عائلة واحدة تُدعى "مطيرد بحري"، وكانوا يستقلون المركب الغارق وذهبوا عصرًا إلى الجزيرة وانتقلوا بالمركب على دفعتين في الذهاب، مشيرًا إلى أن سائق المركب قام بتحميلهم دفعة واحدة أثناء عودتهم، ما تسبب في غرق المركب.

وأكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، على تكاتف جميع جهود الأجهزة المعنية لانتشال جثث الغرقى ونقل المصابين بحادث غرق المركب، مشيراً إلى أنه فور ورود بلاغ بوجود حادث غرق تم رفع درجة الاستعداد والطوارئ بكافة قطاعات المحافظة للتعامل مع الحادث.

وأوضح المحافظ، من موقع الحادث، أنه تم اتخاذ عدة إجراءات عاجلة للتعامل مع الحادث منها؛ توجيه عدد ٤ وحدات إنقاذ لانتشال الغرقى والمصابين، وتخصيص ٤ مستشفيات بمحيط الحادث لنقل المصابين إليها، وتوفير عدد ٤ عربات إسعافات بموقع الحادث، بالإضافة إلى تواجد مديرية التضامن الاجتماعي وجميع الجهات المعنية لتوفير أي احتياجات في الحال.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً