المشرف العام على التحرير داليا عماد

8.8 مليون فرنك فرنسى لمشروعات تحسين المياه و45 مليون جنيه لمشروع الصرف الصحى بأسوان

أهل مصر
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
اعلان

عقد الاجتماع الثانى للجنة الاستشارية والتوجيهية لمشروع إدارة مياه الشرب 2021، برئاسة اللواء أشرف عطية محافظ أسوان عبر تقنية الفيديو كونفراس، والذى يتم عقده مرة كل 3 أشهر.

وجاء ذلك استمرارًا لدفع محافظة أسوان ووكالة التعاون الدولى السويسرى عجلة العمل للإسراع بمعدلات تنفيذ مشروع تحسين مياه الشرب بمناطق خور عواضة والخطارية والأمبركاب شرق مدينة أسوان خلال الصيف القادم، بجانب تنفيذ مكونات الدعم الفني ونشر الوعى بتكلفة إجمالية تصل إلى 8,8 مليون فرنك سويسرى.

اجتماع اللجنة الاستشارية والتوجيهية لمشروع إدارة مياه الشرب 2021

وحضر الاجتماع كلاً من: ميخال هراري نائب رئيس الوكالة الدولية للتعاون السويسري، والمهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، بجانب المهندس هشام جعفر ممثلاً لوزير الإسكان، بالإضافة إلى نائب المحافظ أحمد شعبان، و الدكتور أندرياس زيست مدير البرنامج، وكذا أعضاء اللجنة وممثلى المجتمع المدنى.

وكانت أبرز توصيات الأجتماع التالي:

وجه اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، شكره للوكالة السويسرية لتعاونها البناء في تحقيق التنمية المستدامة، ومساهمتها الجادة في توفير مياه الشرب لبعض المناطق المحرومة بشرق مدينة أسوان من خلال مشروعات تحسين مياه الشرب، متمنياً أن يشهد فصل الصيف القادم إنهاء معاناة المواطنين من ضعف وإنقطاع مياه الشرب من خلال نهو هذا المشروع الحيوى ، بالإضافة إلى توفير الصيانة الدورية والكوادر البشرية القادرة على التعامل مع التكنولوجيا الحديثة للتشغيل.

اجتماع اللجنة الاستشارية والتوجيهية لمشروع إدارة مياه الشرب 2021

وأكد المحافظ على أن المحافظة من جانبها لا تدخر جهداً في تقديم كافة التسهيلات لمشروعات التعاون المشترك مع الجانب السويسرى وهو الذى يتوازى مع البدء في تنفيذ مشروع الصرف الصحى بمناطق شرق المدينة بداية من السيل وحتى الجوزيرة بتكلفة تقديرية 45 مليون جنيه ليشمل محطة رفع وخطوط طرد وإنحدار، بالإضافة إلى قيام الشركة القابضة بأعمال الإحلال والتجديد لخطوط مياه الشرب بالسيل الريفى لتقليل الهادر من المياه وإنهاء شكاوى المواطنين من ضعفها.

وأشار إلى أن ذلك يتم بالتوازي مع تنفيذ الدولة لحزمة ضخمة من المشروعات في البنية التحتية بمختلف مدن ومراكز المحافظة تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، وخاصة في قطاع مياه الشرب والصرف الصحى بإعتمادات مالية تصل إلى 1.2 مليار جنيه وذلك بعد الدفعة القوية التى قدمها الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء لمشروعات هذا القطاع.

وأعرب عطية عن تطلعه لمزيد من المشروعات المشتركة المستقبلية في ظل إستعداد المحافظة لتقديم كافة أوجه الدعم والتعاون المثمر ليعكس ذلك العلاقات الودية والتاريخية بين دولتى سويسرا ومصر والتى تبلورت فى تنفيذ العديد من المشروعات التنموية الناجحة منذ عام 2013.

إقرأ أيضاً:
اعلان