المشرف العام على التحرير داليا عماد

بروتوكول تعاون بين جامعة الأقصر وجمهورية كوبا (صور)

أهل مصر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
اعلان

استقبل الدكتور محمد محجوب عزوز رئيس جامعة الأقصر، سفيرة جمهورية كوبا "تانيا اجيار فرنانديز" بمقر جامعة الأقصر ، وذلك لبحث سبل التعاون بين جامعة الأقصر وجمهورية كوبا.

ورحب رئيس جامعة الأقصر، بسفيرة كوبا، مؤكدا حرص الجامعة الأقصر لتدعيم العلاقات المصرية الكوبية في مجال التعليم والبحث العلمي في الفترة المقبلة.

فيما أبدت سفيرة كوبا عن سعادتها بزيارة مدينة الأقصر، تلك المدينة العريقة التي تمتد جذورها إلى آلاف السنين وإلى جامعة الأقصر الوليدة، كما أعلنت سفيرة كوبا عن رغبتها في التعاون مع جامعة الأقصر بعدد من الملفات علي رأسهم ملف التعليم والطب.

وخلال اللقاء تم مناقشة عقد بروتوكول تعاون بين مجموعة من الجامعات بدولة كوبا وجامعة الأقصر، كما تم عرض فيلم وثائقي عن جامعة الأقصر تناول التخصصات المختلفة بكليات جامعة الأقصر.

وأوضحت السفيرة خلال اللقاء الطريقة الكوبية في التعليم بجمهورية كوبا، مضيفة أن كوبا متطورة في التعليم العالي وخاصة في مجال الطب، وتوجد جامعات للطب لها فروع في كل إقليم كوبا، كما توجد جامعات أخرى للزراعة والفنون الجميلة.

وفي السياق ذاته ناقش رئيس الجامعة، إمكانية وجود منح دراسية لطلاب قسم اللغة الإسبانية بكلية الألسن، سواء لطلاب البكالوريوس أو الدراسات العليا ، ومن جانب أخر ناقش الدكتور محجوب إمكانية التعاون في صناعة السكر، كما تناول اللقاء التعاون مع الجامعة في تنفيذ الطريقة الكوبية لمحو الأمية من خلال برنامج "أنا أستطيع".

وفي ختام اللقاء أعربت السفيرة عن مدى امتنانها بحفاوة الاستقبال وعن مدى إعجابها بمدينة الأقصر، كما أعربت عن مدى سعادتها بهذه الزيارة التي تعد الزيارة الأولي لها لجامعة الأقصر، فيما أهدى رئيس الجامعة درع الجامعة لسفيرة كوبا وهدية تذكارية خزفية تحمل صورة للملكة "نفرتيتي"، كما أهدت السفيرة لرئيس الجامعة لوحة زجاجية لفنان كوبي من أشهر فناني كوبا كهدية تذكارية.

إقرأ أيضاً:
اعلان