اعلان

محافظ أسوان: افتتاح مركز تدريب وإبداع ومبنى للتحول الرقمي بتكلفة 20 مليون جنيه

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، اليوم، بالدكتورة هبة صالح مستشار وزير الاتصالات، ورئيس معهد تكنولوجيا المعلومات، وذلك بحضور الدكتورة غادة أبوزيد نائب المحافظ.

وتناول اللقاء مجالات التعاون والإعداد لافتتاح مركز تدريب وإبداع مصر الرقمية بجامعة أسوان، والذي يعتبر أحد أذرع وزارة الاتصالات التي قامت على مدار 27 عاماً بتدريب الشباب وتقديم منح في مجال تكنولوجيا المعلومات لخلق فرص عمل حر أو العمل عن بعد عبر شبكة الإنترنت، حيث يتم تقديم المنح في 30 تخصصا بهذا المجال الحيوي.

وجاء ذلك في إطار جهود محافظة أسوان لمسايرة التطور التكنولوجي باستخدام التقنيات الحديثة ضمن منظومة التحول الرقمي.

وطالب اللواء أشرف عطية، بضرورة توطيد مجالات التعاون مع معهد تكنولوجيا المعلومات بالتوازي مع الجهود المبذولة حالياً في قطاع التحول الرقمي، والذي تقوده المحافظة؛ تواكباً مع التوجه الرئاسي لمصر الرقمية من خلال تنفيذ هذا المشروع بالمحافظة، بتكلفة 20 مليون جنيه، علاوة على إنهاء مد كابلات الربط الفايبر والتوصيلات بواسطة الشركة المصرية للاتصالات داخل 750 موقعا.

ووجّه المحافظ، بخضوع الكوادر البشرية التي ستعمل في مجال التحول الرقمي بالمحافظة للتدريب والتقييم من خلال معهد تكنولوجيا المعلومات لضمان جودة الخدمات الرقمية التي ستقدم للمواطنين في مختلف القطاعات لتخفيف الأعباء المالية وتسهيل أداء المعاملات في أقل وقت ممكن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إنجاز ريال مدريد| رقم قياسي جديد ينتظر الأهلي قبل مواجهة مازيمبي