اعلان

ضبط 59 مخالفة تموينية في مجال المخابز والأسواق بالدقهلية

جانب من الحملة
جانب من الحملة
كتب : عمروعلى

أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، ٱنه لن يسمح بالفساد خاصة في المخابز والأسواق ومحلات بيع كافة أنواع السلع الغذائية وغير الغذائية لتوفير الاحتياجات اليومية للمواطنين بمنافذ البيع، مشيرا إلى تكثيف الحملات لضبط الأسعار ومنع الغش التجاري والاحتكار.

وأوضح محافظ الدقهلية، أنه يتابع يوميا نتائج الحملات التموينية وحملات التفتيش التي يتم بموجبها تحرير المخالفات والتحفظ على المضبوطات.

وتمكنت الحملات التي تم تنفيذها خلال يوم واحد فقط، من ضبط 59 مخالفة تموينية في مجال الأسواق والمخابز، وقامت بمصادرة كميات من السلع التموينية والمواد الغذائية وغير الغذائية بدون فواتير وكميات من اللحوم مذبوحة خارج السلخانة، وتم تحرير المحاضر بالمخالفات والمضبوطات، وقرر المحافظ إحالة جميع المحاضر المحررة إلى النيابة العامة لإعمال شئونها.

جاءت تصريحات وقرارات محافظ الدقهلية، بعد اطلاعه على التقرير الذي عرضه السيد دايرة وكيل وزارة التموين بالمحافظة، بشأن حملات التفتيش والرقابة التموينية بالإشتراك مع جهاز حماية المستهلك ومباحث التموين.

ومن جانبه، أوضح وكيل وزارة التموين، أن المخالفات في مجال المخابز شملت مخالفات نقص وزن وعدم مطابقة مواصفات وعدم إعطاء بون وعدم نظافة المكان، وشملت مخالفات الأسواق والمحلات، عدم الإعلان عن الأسعار وعدم وجود شهادات صحية وبيع بأزيد من الأسعار السائدة وإدارة منشأة بدون ترخيص وتجميع مواد تموينية وذبح خارج السلخانة.

وأضاف، أنه تم مصادرة 181 قطعة أمبولات وفيولات طبية تم تجميعها بالمخالفة وبدون فواتير، ومصادرة 97 كيلو عسل بدون فواتير أيضا و460 كيلو سكر مخالفة تجميع مواد تموينية، هذا بالإضافة إلى مصادرة 30 قاروصة و55 علبة سجاير لمخالفة البيع بأزيد من التسعيرة، فضلا عن مصادرة 100 كيلو جرام لحوم بلدية مذبوحة خارج السلخانة.

وكلف محافظ الدقهلية، وكيل وزارة التموين بمتابعة تصرفات النيابة في الوقائع المشار اليها، وأكد محافظ الدقهلية على تكثيف حملات الرقابة التموينية بنطاق المحافظة بالتعاون والتنسيق التام فيما بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديريات التموين والصحة، والطب البيطري وجهاز حماية المستهلك ومباحث التموين، وذلك حرصا على صحة وسلامة المواطنين، وكذا توفير مطالب واحتياجات المواطنين من السلع والمواد التموينية والتصدي لجميع أنواع المخالفات وتطبيق القانون بكل الحسم والحزم حيال المخالفين.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | استراحة