اعلان

تسريب فيديو يكشف انقطاع النت وعدم فتح منصة امتحان الصف الأول الثانوى ببني سويف

انقطاع النت وعدم فتح منصات الامتحان
انقطاع النت وعدم فتح منصات الامتحان

تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم السبت، فيديو لبعض طلاب الصف الأول الثانوى بمحافظة بني سويف، يشكون من عدم فتح منصات الامتحان وانقطاع الإنترنت بامتحانات اللغة العربية.

بداخل إحدى اللجان داخل إحدى اللجان

وأشار بعض الطلاب خلال الفيديو أن هناك حالة من الغضب والضيق والحزن بين الطلاب بسبب وجود حالة من اللامبالاة من جانب المسؤولين بالمدارس، مؤكدين على عدم وجود أى مساعدة من المدرسين والمشرفين بالمدارس للقيام بحل هذة المشكلة.

بعض الطلاب بعض الطلاب

وكانت وزارة التربية والتعليم أعلنت عن الانتهاء من خطة استعدادات المديرية الخاصة لعقد امتحانات النصف الأول من العام الدراسي الحالي 2020 /2021،وذلك بناء على خريطة المرحلة المقبلة التي أقرتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بخصوص عقد الامتحانات.

أثناء شكوى الطلاب

أثناء شكوى الطلاب

وأكدت الوزارة على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وتحقيق التباعد بين الطلاب، أثناء أداء الامتحان حرصا على صحتهم وسلامتهم، وتقليل الكثافات الطلابية داخل لجان الامتحانات، وضمانا لحسن سير العملية الإمتحانية، مع المتابعة المستمرة للمدارس للوقوف على جاهزيتها استعداداً لأعمال امتحانات 2020/2021، وضرورة وضع جدول الامتحانات فى مكان ظاهر وواضح لجميع التلاميذ.

وأشارت إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات بديوان المديريات، بجانب غرف العمليات الفرعية بكل إدارة تعليمية لمتابعة أعمال الامتحانات وحل المشكلات حال حدوثها، وموافاة المديرية بأية واقعة على الفور، منوهة عن مناقشة موجهى عموم المواد الصورة النهائية لورقة الامتحان وكيفية توزيع الدرجات، ووضع الأسئلة بحيث تشمل أجزاء المنهج مع مراعاة الوزن النسبى للورقة الامتحانية، فضلا عن التأكيد على حضور مدير التعليم الفني وواضعى الاختبارات للدبلومات الفنية البرنامج التدريبي من قبل الأكاديمية المهنية للمعلمين يومي 21 و22 فبرايرا الجاري عن طريق قاعات الفيديو كونفرانس بالإدارات التعليمية.

WhatsApp
Telegram