اعلان
اعلان

استياء بين طلاب أولى ثانوي في لجان الإسماعيلية.. والمراقبون يحاولون تهدئة التلاميذ

استياء بين طلاب أولى ثانوي بسبب ضعف الشبكة في لجان الإسماعيلية
استياء بين طلاب أولى ثانوي بسبب ضعف الشبكة في لجان الإسماعيلية

شهدت بعض لجان الثانوية العامة بمحافظة الإسماعيلية، اليوم، عطلا في سيستم أداء امتحان الصف الأول الثانوي بسبب ضعف شبكة الإنترنت لأكثر من ساعة.

رصدت غرفة عمليات ديوان مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسماعيلية، تعطل سيستم أداء امتحان الصف الأول الثانوي، وسط استياء الطلاب وتوترهم.

وتدخل المراقبون باللجان الامتحانية لتهدئة الطلاب، مؤكدين لهم احتساب وقت بدء الامتحانات من وقت فتح الطالب للمنصة، وليس من 9 صباحًا كما كان مقررًا، حتى يأخذ الطالب وقته كاملًا.

وقالت مصادر، إنه على الرغم من تجهيز وتزويد المدارس الثانوية المنتشرة على مستوى المحافظة بخدمات الإنترنت لتمكين الطلبة من تأدية امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي على جهاز التابلت وفقًا لخطة وزارة التربية والتعليم، شهدت العملية الامتحانية تعطل مركزي.

ومن جهته، ترأس طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم، غرفة عمليات مركزية بديوان المديرية.

وشهدت المدارس على مستوى محافظة الإسماعيلية، إجراءات احترازية غير مسبوقة، وسط تنبيهات من الإدارات؛ أهمها الحضور في اليوم الأول الساعة ٨ صباحا وارتداء الكمامة إجباريا لجميع الطلاب والمعلمين، وعدم الدخول بالموبايل نهائيا والالتزام بالزي المدرسي، ومنع الدخول بكتاب المدرسة لنفس المادة أو صورة منه، عدم دخول أولياء الأمور نهائيا، الالتزام بالدخول من البوابة الرئيسية.

وأنهت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسماعيلية، تحت إشراف طه عجلان مدير عام المديرية، الاستعدادات اللازمة لاستقبال ماراثون اِمتحانات نصف العام الدراسي وإلغاء كافة الإجازات الاستثنائية، وشدد اللواء شريف بشارة محافظ الإسماعيلية على تركيب بوابات التعقيم، وتوفير أجهزة قياس الحرارة والتعقيم المستمر لاتباع كافة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا والحفاظ على سلامة الطلاب والقائمين عليه، وبدأ ماراثون الامتحانات الصف الأول الثانوي، في التاسعة من صباح اليوم السبت، على أن تبدأ مرحلة النقل من رابعة ابتدائي وحتى ثانية إعداداي، غدا الأحد.

وعلى جانب آخر، تم الاستعداد لمرحلة الشهادة الإعدادية من 7 مارس 2021، كما شددت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسماعيلية على توفير الطلاب لكافة أدوات الامتحان الخاصة بهم، وارتداء الكمامة، وأوصوا أولياء الأمور بعدم التجمعات أمام اللجان للحفاظ على سلامة الطلاب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو