اعلان

وزير التموين يتفقد مطاحن عرابي بالزقازيق.. 500 طن قمح يوميا

الشرقية
الشرقية

تفقد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية يرافقه الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية مطاحن عرابي بمدينة الزقازيق.

وقال الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية إن المساحة الكلية للمطحن تبلغ 8000 متر مربع وينتج دقيق بلدي 82% بقدرة تعاقدية 500 طن قمح يوميا.

وأشار إلى أنه تم تطوير المطحن في عام 2004 وتم إجراء صيانة بالجهود الذاتية للشركة وتغطي الإنتاجية مراكز أبو كبير وديرب نجم وبلبيس ومشتل السوق وكفر صقر وأولاد صقر والفائض من الإنتاجية يتم سداد احتياجات المحافظات الأخرى التي تقع في نطاق عمل الشركة به وتوجد صوامع ملحقة بالمطحن سعتها التخزينية 9000 طن بعدد 22 خلية.

وكان الوزير والمحافظ شاركا في تشييع جثمان الدكتور خالد عبد الباري الرئيس الأكاديمي لجامعة "(Hertfordshire)" بالعاصمة الإدارية الجديدة، والرئيس السابق لجامعة الزقازيق والذي وافته المنية صباح اليوم وذلك بمدينة العاشر من رمضان.

وقال المحافظ إن الراحل الكريم كان نموذجا يحتذى به في الإخلاص والتفاني في العمل وخدمة الجامعة ورسالتها السامية، وطوال مسيرته العلمية ظل يجوب ديار العلم والمعرفة بحثا وشغفا وحبا للعلم وأهله حتى فارقنا اليوم، بعد أن قضي سنوات عمره في خدمة العلم والعلماء، فكان مثالا مشرفاً للعلماء المصريين في كل المحافل والأوساط العلمية.

وأكد محافظ الشرقية أن جامعة الزقازيق ستظل تسطر بأحرف من نور ما قدمه الفقيد من علم وعمل وعطاء ساهم في تقدم الجامعة ورفعتها، معززا من مشاركتها مع الجهاز التنفيذي لخدمة قضايا وتنمية المجتمع.

وأعرب المحافظ عن خالص تعازيه ومواساته لأسرة الراحل الكريم مقدما واجب العزاء لهم ولزملائه وتلاميذه ومحبيه، داعيا المولي عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هيئة بريطانية تبلغ عن حادث بحري جنوب غربي عدن