اعلان

أسوان على صفيح ساخن بسبب سقوط "سيستم" امتحانات أولى ثانوي (صور)

امتحانات أولى ثانوي عام بأسوان
امتحانات أولى ثانوي عام بأسوان

شهدت محافظة أسوان، في اليوم الأول من انطلاق ماراثون امتحانات الفصل الدراسي للصف الأول الثانوي 'عام وفني'، حالة من القلق والخوف بين أولياء الأمور عقب سقوط السيستم، وعدم تمكن الطلاب من الدخول عليه.

وأدى طلاب الصف الأول الثانوي (عام) بمحافظة أسوان، والبالغ عددهم 6106 امتحانهم اونلاين على أجهزة التابلت في مادتي (اللغة العربية والأحياء) طبقًا لجدول الوزارة.

امتحانات أولى ثانوي عام بأسوانامتحانات أولى ثانوي عام بأسوان

ومن ناحيته أكد الدكتورخالد قبيصي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، أن المدارس التزمت بتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية بدءًا من تعقيم وتطهير اللجان، مرورًا بالبوابة الإلكترونية للعقيم، وصولًا إلى قياس درجات حرارة الطلاب والتأكد من ارتداء جميع العاملين باللجان والطلاب الكمامات.

وبالنسبة لسير الامتحانات أوضح وكيل تعليم أسوان، أنه تمكن عدد كبير من الطلاب من الدخول على منصة الامتحان، بينما لم يتمكن البعض الآخر من الدخول، وعلى إثر ذلك وحرصًا على مصلحة الطلاب، اتخذت المديرية كافة الإجراءات الإدارية اللازمة الواردة من الوزارة في هذا الشأن، وهو إثبات واقعة عدم دخول الطالب من خلال محضر رسمي، وإرسال هذه المحاضر إلى الوزارة، وفي انتظار قرارات الوزارة في هذا الشأن.

امتحانات أولى ثانوي عام بأسوانامتحانات أولى ثانوي عام بأسوان

وفيما يخص امتحانات الأول الثانوي الفني (صناعي - تجاري - فندقي - زراعي - مزدوج)، قال إنه أدى اليوم الطلاب من لهم حق دخول الامتحانات والبالغ عددهم 13918 طالبا وطالبة امتحاناتهم (الورقية) في عدد من المواد المنوعة، وسط إجراءات احترازية مشددة بجميع اللحان، ومرت امتحانات اليوم بسلام، ولم ترد أي شكاوى أو مشكلات من الطلاب أو أولياء أمورهم.

يذكر أنه تبدأ، غدًا الأحد، امتحانات مرحلة التعليم الأساسي، بامتحان تلاميذ الصف الرابع الابتدائي (امتحانات متعدد التخصصات) مع أيضًا اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة.

امتحانات أولى ثانوي عام بأسوانامتحانات أولى ثانوي عام بأسوان

امتحانات أولى ثانوي عام بأسوانغرفة عمليات تغليم أسوان لمتابعة سير الامتحانات

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (2-1) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جووووووول الثاني للنصر