اعلان

برتوكول تعاون بين جامعة الإسكندرية ووزارة الأوقاف

"إبراز صورة الإسلام الوسطى السمح" ..برتوكول تعاون بين جامعة الاسكندرية ووزارة الاوقاف لتدريب الأئمة والواعظات
"إبراز صورة الإسلام الوسطى السمح" ..برتوكول تعاون بين جامعة الاسكندرية ووزارة الاوقاف لتدريب الأئمة والواعظات

وقع الدكتور عبد العزيز قنصوه رئيس جامعة الإسكندرية، وفضيلة الشيخ محمد خشبة وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، نائبا عن الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف، بروتوكول تعاون بين الجانبين يهدف إلى عقد دورات تدريبية للسادة الأئمة والواعظات بالتعاون مع جامعة الإسكندرية في عدد من المجالات مثل اللغة العربية وآدابها والإرشاد النفسي وعلم الاجتماع ومهارات الإعلام، وذلك في إطار حرص الجامعة على القيام بدورها فى خدمة المجتمع.

وتدرب الجامعة متمثلة في أعضاء هيئة التدريس، الأئمة داخل جامعة الإسكندرية في المجالات المتفق عليها، كما تم الاتفاق على فتح باب التقدم لتسجيل درجة الماجستير والدكتوراه للعام الجامعي 2021/2022، بحيث تكون تكلفة الدراسة مناصفة بين الجانبين لمن يجتاز اختبارات من الأئمة والتي تعقدها وزارة الأوقاف.

وصرح رئيس الجامعة، أن البروتوكول يأتي في إطار الرؤية العامة للدولة لتجديد الخطاب الديني وتأهيل الأئمة والواعظين من خلال الجامعات المصرية وتحقيق الدمج والتواصل المجتمعي مع مختلف مؤسسات المجتمع، بما يسهم في اتساع المدارك الحياتية للعاملين في الحقل الدعوى وإبراز صورة الإسلام الوسطي السمح من خلال الفكر المتفتح المستنير.

وأضاف رئيس الجامعة، أن جامعة الإسكندرية تقدم كل الدعم اللازم من خلال توفير القاعات التدريبية وكوادر تدريسية مدربة مع إمكانية إضافة عدد من المجالات التعليمية المختلفة مستقبلا.

حضر توقيع البروتوكول الدكتور محمد أنور فراج القائم بأعمال عميد كلية التربية، والدكتور هاني خميس القائم بأعمال عميد كلية الآداب، والدكتورة سحر شريف وكيل كلية الآداب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
في ذكرى تحريرها.. القطارات تعود إلى سيناء وتعبر كوبرى الفردان الجديد "صور"