اعلان
اعلان

شباب مطروح يطالبون بزيادة المشروعات الصغيرة وإنقاذهم من البطالة.. والمسؤولين: الإقبال عليها ضعيف (صور)

المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمطروح
المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمطروح

تُعد المشروعات الصغيرة والمتوسطة لشباب مطروح المتنفس الحقيقي لحين وصول التنمية للساحل الشمالي الغربي لمصر بإقامة المناطق الصناعية؛ لتوفير فرص العمل في كافة المجالات والقطاعات لسد العجز في التخصصات التي تعاني منها المنطقة على مدار عقود.

وقال أحمد صلاح، أحد أهالي مطروح، إن المشروعات الصغيرة والمتوسطة هي البديل الحقيقي لإقامة العديد من المشروعات التي تشهدها المنطقة مثل إقامة مصانع للملابس ذات طابع بيئي يمثل العادات والتقاليد بأيدي شباب المحافظة مثل معاصر الزيتون ومصانع الصوف والكليم ومشغولات يدوية للفضة لتصديرها للخارج وتسويقها في المعارض الدولية.

وأضاف محمد حسين، من الضبعة، أن فرص الاستثمار في المشروعات الصغيرة كبيرة بعد نجاح التجربة في عدد من المحافظات، ولكن مطروح تعاني من انعدام الصناعة برغم وجود مقومات لتكون واحدة من كبرى المدن الصناعية على ساحل البحر المتوسط خاصة بعد الانتهاء من ميناء جرجوب الدولي بالنجيلة.

وأشارت رانيا حافظ من مطروح، إلى أن شباب المحافظة يعانون من وجود عدم وجود فرص عمل؛ وذلك لأن المحافظة الساحلية لا تعمل إلا في شهور الصيف فقط وباقي أشهر العام تنتشر فيها البطالة، مطالبة بتفعيل وزيادة المشروعات الصغيرة والمتوسطة للشباب بجميع أنواعها.

ومن جانبه، أوضح المهندس حسام صالح، مدير مكتب جهاز تنمية المشروعات بمطروح، أن الجهاز يقوم بشكل دائم بطرح المشروعات الصغيرة على الشباب، ولكن مطروح لها طبيعة خاصة في نوعية المشروعات ويوجد إقبال ضعيف من قبل الشباب.

وأضاف 'صالح'، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أنه حاليا يقوم الجهاز بتوفير تمويل لمشروعات الشباب لخلق المزيد من فرص العمل لهم خاصة في مجال تنمية الثروة الحيوانية والزراعية والتيسير عليهم، وذلك مع إعلان مديرية الزراعة بمطروح عن تلقي الطلبات لمشروع الشباب بإنشاء مزارع زيتون على مساحة من 2-3 أفدنة وإمكانية تمويلها من خلال جهاز تنمية المشروعات.

وتابع مدير مكتب جهاز تنمية المشروعات بمطروح، أن تمويل مشروعات الشباب في مجال الثروة الحيوانية يستهدف كذلك مشروعات مثل 'تسمين عجول، وجاموس حلاب، وتربية الجمال، وتربية الأغنام' بقيمة تمويل تبدأ من 1000 جنيه حتى مليون جنيه مصري، بسعر عائد 5% للشراء ورؤوس الماشية والتسمين والحلاب والجمال والأغنام'، وتوفير رأس المال العامل اللازم للتغذية والأدوية والمستلزمات الخاصة بالعلاج البيطري.

المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمطروحالمشروعات الصغيرة والمتوسطة بمطروح

المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمطروحالمشروعات الصغيرة والمتوسطة بمطروح

المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمطروحالمشروعات الصغيرة والمتوسطة بمطروحالمشروعات الصغيرة والمتوسطة بمطروحالمشروعات الصغيرة والمتوسطة بمطروح

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل