المشرف العام على التحرير داليا عماد

موجة جديدة من الطقس السيئ تضرب الإسكندرية (فيديو)

أهل مصر
أمطار غزيرة في الإسكندرية
أمطار غزيرة في الإسكندرية
اعلان

شهدت مدينة الإسكندرية، موجة جديدة من الطقس السئ، وتساقط الأمطار على المدينة شرقًا وغربًا، بدرجات متفاوتة ما بين متوسطة إلى غزيرة، مصحوبة بنشاط كبير فى حركة الرياح، وانخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة، تصل إلى درجة الصقيع، ومن المتوقع استمرار تلك الأجواء حتى يوم الخميس، وذلك وفقا للتوقعات الواردة من هيئة الأرصاد الجوية.

وأعلنت المحافظة رفع درجة الاستعداد والطوارئ القصوى في جميع أجهزتها التنفيذية، للتعامل مع عدم الاستقرار في الأحوال الجوية المتوقعة يومي الأربعاء والخميس، بناءً على التوقعات الواردة من الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

أمطار غزيرة في الإسكندريةأمطار غزيرة في الإسكندرية

وأشارت التوقعات إلى سقوط أمطار متوسطة إلى خفيفة على مناطق متفرقة من المحافظة، وأهابت المحافظة بالمواطنين توخي الحذر واتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الأثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

وأصدر اللواء محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، تعليمات برفع درجات الاستعداد ونشر السيارات والبدلات لتطهير وتفريغ بيارات محطات الرفع اعتبارا من مساء أمس، لحين انتهاء حالة عدم الاستقرار.

أمطار غزيرة في الإسكندريةأمطار غزيرة في الإسكندرية

 وأهابت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، بجميع المسئولين بالمحافظة تحذير مواطني المحافظة و توخي الحذر، وأصدرت 4 توصيات للتعامل بها خلال فترة سوء الأحوال الجوية: 

1- يرجى من المواطنين تدبير الاحتياجات الضرورية، وتقليل التحرك بالسيارات اعتباراً من يوم الخميس وحتى نهاية الفترة الواردة بعاليه، وذلك للسماح لسيارات رفع مياه الأمطار من التحرك بسهولة و يسر.

2- تجنب السير بسرعات عالية بالسيارات تتعدى 60 كيلومتر/ ساعة و الحفاظ على مسافة أمان أكبر من المعتاد مع عدم وقوف السيارات على شنايش الأمطار.

3- تجنب الوقوف أسفل شرفات المنازل القديمة و المتهالكة.

4- تجنب البقاء في أماكن مفتوحة أثناء حدوث البرق و عدم الاقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية و أعمدة الإنارة و السكك الحديدية تجنباً لخطر الصعق.