اعلان

الحاصلون على لقاح كورونا بالدقهلية: كنا خايفين في البداية.. ولم تحدث مضاعفات حتى الآن (صور)

تناول اللقاح
تناول اللقاح
كتب : عمروعلى

بدأت مديرية الصحة بالدقهلية، صباح اليوم الخميس، بإعطاء لقاح كورونا لكبار السن بمستشفى المنصورة الدولي، وأكدت منال السيد التي تبلغ من العمر 66 عاما، أنها كانت تخشى من اللقاح، ولكن قررت أن تتناوله بعد حديث الإعلام عنه والنصائح التي قدمها جميع الأطباء من خلاله، مشيرة إلى أنها تعاني من ارتفاع ضغط الدم، فضلا عن أزمات في القلب، ولكن تم مقابلتي بشكل محترم من قبل المسؤولين في الصحة بالدقهلية.

كما أكدت أنها تلقت اللقاح بعد قيام نجلها بالحجز على الموقع الخاص بالوزارة، ولم تدفع شيء مقابل تناول اللقاح، مطالبة الجميع بالإقبال على أخذ اللقاح؛ وذلك للحرص على عدم انتشار فيروس كورونا المستجد.

وشكر الحاج محمد السيد الذي يبلغ من العمر 60 عاما، الرئيس السيسي على توفير اللقاح، قائلا: 'أنا بشكر الرئيس وجميع المسؤولين على وجود خدمة ممتازة وتوفير اللقاح بالمجان، موضحا أن الخدمة في مستشفى الدولي بها كل سهولة ويسر للجميع'.

أما الحاج عرفة خالد الذي يبلغ من العمر 62 سنة، قال إنه قدم في الموقع الخاص بالوزارة، وتلقى الرسالة في اليوم التالي، وقام بأخذ اللقاح بالمجان، بالرغم من أنه كان يخشى منه في البداية، مشيرا إلى أن الأمر بسيط، ولم تحصل له أي مضاعفات حتى الآن.

وقام الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، وبرفقته الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة، اليوم، بتدشين فعاليات تلقي أولى جرعات لقاح فيروس كورونا للمواطنين من كبار السن والمواطنين الأكثر عرضة للإصابة من مرضى الأمراض المزمنة، ومرضى الفشل الكلوي ومرضى زراعة الكلى والكبد ومرضى القلب وعمليات القلب المفتوح وقساطر القلب والقساطر المخية.

وشهد المحافظ، تطعيم عدد من المواطنين، كما شهد مرحلة ما قبل التطعيم من قياس الضغط والاطمئنان على الحالة الصحية للمتلقي حتى مرحلة متابعة الفرد بعد تلقيه اللقاح.

وأشار وكيل وزارة الصحة إلى أن التطعيم بالمجان وبشكل متصل دون انقطاع بكل أيام الأسبوع حتى في أيام الجمعة والعطلات الرسمية، وذلك من 9 صباحا وحتى 5 مساء بمركز اللقاح بالمستشفى الدولي.

WhatsApp
Telegram