مدير حميات منوف: 13 فئة ممنوعة من الحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا

دكتور أنور محفوظ مدير حميات منوف
دكتور أنور محفوظ مدير حميات منوف

قال الدكتور أنور محفوظ، مدير مستشفى حميات منوف، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك'، إن هناك 13 فئة ممنوعة من الحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا، مثل أصحاب الأمراض الحساسية المناعة والدم مثل الذئبة الحمراء.

وأكد مدير حميات منوف، اأن الفئة الأولى هم من لهم تاريخ إصابة بـ«كوفيد 19» شديد، أدى إلى الدخول للمستشفى وفي حال الإصابة بأعراض خفيفة أو بدون، يجب الانتظار لمدة 3 أشهر من تاريخ الإصابة، حتى يكون بالإمكان أخذ التطعيم، والفئة الثانية فهي الحامل أو مرضع (عمر الطفل أقل من 6 أشهر)، أو من تخطط للحمل خلال الـ3 شهور القادمة، فضلا عن الفئة الثالثة وهم من لديهم حساسية شديدة من أي تطعيم أو دواء أو أطعمة أو أشياء أخرى.

وأضاف محفوظ، أنه ممنوع أيضًا عن الفئة الرابعة وهم أصحاب أمراض الأعصاب والصرع والتشنجات، وأيضًا على الفئة الخامسة وهم من يعانون من أمراض مناعية (مثال نقص المناعة)، والفئة السادسة لمن يتناولون أي أدوية أو إبر مثبطة للمناعة، مثل «إبرون، والكورت يي».

واستكمل مدير حميات منوف، أن هناك الفئة السابعة أيضًا الممنوعة عليهم وهم من يُعانون من أمراض الأورام والسرطانات، والفئة الثامنة عن مرضى الدم، مثل 'أمراض السيولة والتخثر'، والفئة التاسعة هم من يعانون من أمراض قلب شديدة، والفئة العاشرة وهم من حصلوا علي أية تطعيم قريبًا، مثل تطعيم الإنفلونزا.

وأنهى مدير مستشفى حميات منوف حديثه، قائلا إن هناك أيضًا الفئة الحادية عشر وهم من يعانون من مرض ضغط الدم المرتفع غير المنتظم، والفئة 12، وهم الذين يعانون من مرض السكر غير المنتظم، و13 من الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا.

دكتور أنور محفوظ مدير حميات منوفدكتور أنور محفوظ مدير حميات منوف

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أسامة الغزالي حرب لـ رئيس الوزراء: المونوريل اللي عندنا كل عمودين فيه يبنوا مدرسة.. والاستثمار في البشر أفضل