حديقة الـ"هابي لاند" بالمنصورة تتحول لساحة إجرام ومأوى للخارجين عن القانون (صور)

الهابى لاند
الهابى لاند
كتب : عمروعلى

أصبحت حديقة الهابي لاند بمدينة المنصورة، مكانا خاصا بالخارجين عن القانون، بعد أن بات المكان مأوى لهم بسبب عدم الرقابة عليه، بالرغم من أنه مكان تراثي لأبناء محافظة الدقهلية، والتفتت الأنظار إليه مرة أخرى، بعد أن قرر الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنشاء مشروع قومي به تحت اسم 'تحيا مصر'.

يستغل الخارجون عن القانون منطقة الهابي لاند التي بعد أمتار قليلة عن مبنى ديوان عام محافظة الدقهلية، في الليل لهم لتناول المواد المخدرة وبيعها، فيسبب المكان أضررا كثيرة من حوادث البلطجة وإجبار المارين على التخلي عن ما معهم من أموال بالقوة، وتسبب الأمر في قتل شاب منذ أشهر قليلة يبلغ من العمر19 عام على يد 2 من الخارجين عن القانون.

كانت الشكاوى الكثيرة تأتى لمسؤلو الحى دون جدى، وبالرغم التجديدات المستمرة وإنشاء متحف لمعالم الدقهلية فيه منهم 'الشيخ الشعراوى، وإم كلثوم، وانيس منصور، والكثير من نجوم الفن والأدب' إلا ان المكان اصبح خاليا من المارة حتى الأن.

يقول السيد حافظ أحد أبناء مدينة المنصورة، أن منطقة الهابي لاند تعد من أخطر الأماكن في المدينة، وذلك بسبب كثرة الحوادث من قبل الخارجين عن القانون بقيامهم بالجولوس في تلك المكان باستمرار، ووصل الأمر إلى قتل شاب يبلغ من العمر 18 سنة خلال الشهور الماضية.

أما السيد خالد أحد أبناء المدينة، أكد أن تواجد الخارجين على القانون تسببوا في عدم مرور المارة من النطقة، بسبب الخوف منهم لتواجدهم في هذا المكان لبيعهم للمواد المخدرة وتعاطيها.

ويقام المشروع على مساحة إجمالية تبلغ حوالي 136000 متر مربع، ويضم عدد من المشروعات تشمل (مشروع المنصورة جيت على أرض طلخا، ويتكون من برج تجاري سكني ترفيهي وحديقة عامة وبرج تجاري إداري وأبراج سكنية تجارية).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وأتليتكو مدريد (0-0) بالدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | بداية المباراة