اعلان

أهالي الإسكندرية عن قطار أبو قير المحسّن: غيرّوا لونه ورفعوا قيمة التذكرة (فيديو)

أهالي الإسكندربة عن قطار أبو قير المحسّن: غيرّوا لونه ورفعوا قيمة التذكرة
أهالي الإسكندربة عن قطار أبو قير المحسّن: غيرّوا لونه ورفعوا قيمة التذكرة

خلال الساعات القليلة الماضية، فوجىء أهالي مدينة الإسكندرية، وخاصة رواد قطار خط أبو قير، ببعض التغيرات الطارئة على قطار خط أبو قير، حيث تم تغيير لونه من الأصفر إلى اللون الأخضر وبعض التعديلات والتحسينات على جسم القطار وعرباته من الداخل والخارج، كما فوجئ أهالي الإسكندرية، أن قيمة التذكرة الخاصة بذلك القطار ٣ جنيهات للرحلة الواحدة، يأتي ذلك ضمن خطة الهيئة القومية للسكة الحديد، لتشغيل خدمة جديدة 'قطارات محسنة' على خط أبو قير في الإسكندرية، والذي يمر بـ16 محطة داخلية بدءًا من محطة مصر وحتى أبي قير.

وأعرب العديد من رواد خط قطار أبو قير في الإسكندرية، عن غضبهم الكبير من رفع قيمة التذكرة من جنيها إلى ٣ جنيهات، في حين أن القطار لم يطرأ عليه أي تطوير سوى تغيير لون القطار والعربات من الخارج، مطالبين المسؤولين بالعدول عن ذلك القرار وعودة قيمة التذكرة إلى جنيها واحدا، أو ضخ قطارات حديثة مطورة كما يتم على كافة خطوط السكك الحديدية، حتى يستحق رفع قيمة التذكرة.

وقالت سماء إبراهيم، إحدى رواد قطار خط أبو قير، إن القطارات المحسنة، ليس بها أي تغيير أو تطوير يذكر، سوى تغيير لون القطار من الخارج، وهو الأمر الذي لا يستدعى رفع قيمة التذكرة من جنيهًا واحدًا إلى ٣ جنيهات، مؤكد، نرغب وبشدة في التطوير الملحوظ من حيث جودة العربات والمقاعد وراحة الراكب، وليس تغيير لون القطار، وأشارت إلى أنه تم رفع قيمة التذكرة بلا داعي.

فيما استنكر حسن السيد، من منطقة العصافرة، إدراج قطارات محسنة بجانب القطارات العادية لخط أبو قير، والأول تذكرة قيمتها ٣ جنيهات، والثاني لتذكرة قيمتها جنيها واحدًا، في حين أن الفارق بينهم هو اللون فقط، مؤكدا أن ذلك الأمر أغضب الناس كثيرا، في ظل حرص الكثير على استقلال القطار العادي ذو التذكرة المنخفضة، وهو ما سبب تكدس المواطنين وتأخيرهم كثيرا.

وأبقت هيئة السكك الحديدية، على أسعار القطارات ذات تركيب العربات المطورة 'الحالية' كما هي، بجنيها واحدا، فيما يستمر العمل بالاشتراكات المستخرجة قبل تشغيل الخدمة لحين انتهاء الاشتراك.

وبدأت الهيئة القومية للسكة الحديد، تشغيل خدمة جديدة 'قطارات محسنة' على خط أبي قير في الإسكندرية، والذي يمر بـ16 محطة داخلية بدءا من محطة مصر وحتى أبي قير.

وتشمل الخدمة الجديدة تعديل 84 رحلة لخط أبي قير بعربات محسنة بدلا من العربات العادية، إذ يتكون القطار الواحد من جرار وعربة قيادة و5 عربات محسنة.

ووفقا لهيئة السكة الحديد، فإن التذكرة الخاصة بتلك الخدمة ستكون 3 جنيهات للذهاب، و5 جنيهات لرحلة 'الذهاب والعودة'، وذلك عبر شباك التذاكر، بينما ستصل من داخل القطار إلى 15 جنيها.

كانت الهيئة القومية للسكك الحديدية، أعلنت عن تعديل تركيب بعض القطارات على الوجهين البحري والقبلي، وذلك من أجل توفير خدمة مناسبة ومتميزة تليق بجمهور الركاب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً