اعلان
اعلان

رياح شديدة وطقس بارد وتوقعات بسقوط أمطار خفيفة بالإسكندرية (صور)

رياح شديدة وطقس بارد بالإسكندرية
رياح شديدة وطقس بارد بالإسكندرية

شهدت مدينة الإسكندرية، خلال الساعات القليلة الماضية، نشاطا كبيرا وملحوظا في حركة الرياح والتي لازالت مستمرة حتى الآن، مع انخفاض في درجات الحرارة، مع توقعات بسقوط أمطار خفيفة خلال اليوم الجمعة.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد الطقس اليوم الجمعة، انخفاضا آخر في درجات الحرارة، حيث يسود طقس دافئ على القاهرة الكبرى والوجه البحري والرياح معتدلة، وطقس معتدل على السواحل والرياح نشطة، وطقس دافئ على جنوب سيناء وشمال الصعيد والرياح معتدلة تنشط أحيانا، وطقس حار على جنوب الصعيد والرياح معتدلة تنشط أحيانا.

رياح شديدة وطقس بارد بالإسكندريةرياح شديدة وطقس بارد بالإسكندرية

وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أنه من المتوقع أن تشهد مدينة الإسكندرية فرص أمطار خفيفة على فترات متقطعة، مع استمرار نشاط الرياح.

وتتوقع الأرصاد، أن يكون الطقس شديد البرودة ليلا على شمال البلاد، باردا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

رياح شديدة وطقس بارد بالإسكندريةرياح شديدة وطقس بارد بالإسكندرية

ورفعت محافظة الإسكندرية، درجة الاستعداد والطوارئ القصوى في جميع أجهزة المحافظة التنفيذية المعنية للتعامل مع حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية المتوقعة من الهيئة العامة للأرصاد الجوية، والتي تشير إلى انخفاض في درجات الحرارة، وسقوط أمطار خلال الساعات الأولى من اليوم الجمعة، على مناطق متفرقة من المحافظة بكثافة متفاوتة الشدة .

وشدد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، على شركة الصرف الصحي ورؤساء الأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية بالمتابعة لحالة الشوارع المختلفة، ورصد أي حالات طارئة تجنبا لحدوث أي مشكلات في أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار، وتجهيز فرق عمل للتدخل السريع للعمل على مدار 24 ساعة، والتأكد من تحقيق الانسياب المروري بكافة شوارع الإسكندرية.

رياح شديدة وطقس بارد بالإسكندريةرياح شديدة وطقس بارد بالإسكندرية

وتهيب محافظة الإسكندرية، بالسادة ‏المواطنين توخي الحذر ‏واتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الأثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض