اعلان
اعلان

المحافظ: أسوان تتمتع بمخزون هائل من الإبداع الإنساني والثقافي

محافظ أسوان يفتتح فعاليات ملتقى التاسع للثقافة والمرأة
محافظ أسوان يفتتح فعاليات ملتقى التاسع للثقافة والمرأة

أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، أهمية تنظيم الملتقى التاسع لثقافة المرأة ضمن مشروع أهل مصر، والذي يأتي مواكبا مع الاحتفال بيوم المرأة العالمي، والذي كان شعاره هذا العام (النساء ودورهن القيادي.. تحقيق مستقبل متساوٍ في عالم يسوده جائحة كورونا)، وذلك تقديرا لدور المرأة في التصدي لجائحة كورونا والتعافي منها، خاصة أن المرأة في طليعة المعركة و تعمل في الخطوط الأمامية بالقطاعين الصحي والاجتماعى.

وأشار عطية، إلى أن إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي، أسوان عاصمة للشباب والاقتصاد والثقافة الإفريقية، مع إطلاق أسمها على منتدى السلام والتنمية المستدميين، يمثل إضافة وثقلا ثقافيا وفنيا وسياحا في ظل تمتعها بمخزون هائل من الإبداع الإنساني والموروث الثقافي والذي يعكس روح الأصالة، وعراقة التاريخ.

وأشاد محافظ أسوان، بجهود وزارة الثقافة وحرصها على عقد هذا الملتقى على أرض أسوان على الرغم من تحديات جائحة كورونا، بجانب ما يتم تقديمه من دعم متواصل ولا محدود من أجل إقامة العديد من الفعاليات الثقافية والفنية، الأخرى التي تهدف لدمج الثقافات والفنون والتراث بين أبناء مصر في كل مكان باعتبار أن الثقافة والفن هما أحد أهم جسور التواصل والتقارب بين المواطنين والشعوب أيضا.

محافظ أسوان والدكتور احمد عواض محافظ أسوان والدكتور احمد عواض

محافظ أسوان يفتتح فعاليات ملتقى التاسع للثقافة والمرأة محافظ أسوان يفتتح فعاليات ملتقى التاسع للثقافة والمرأة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو