اعلان

محافظ بني سويف يضع أكليل زهور على النصب التذكاري للجندي المجهول احتفالا بالعيد القومي (صور)

محافظ بني سويف يضع إكليل الزهور على النُصب التذكاري لقبر الجندي المجهول
محافظ بني سويف يضع إكليل الزهور على النُصب التذكاري لقبر الجندي المجهول

احتفلت محافظة بني سويف، اليوم، بعيدها القومي وسط أجواء سادتها البهجة وفي مظاهر غير تقليدية من خلال تنظيم فعاليات ومظاهر تزينت بها مراكز والمدن المحافظة.

ووضع الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، اليوم، إكليلا من الزهور على الُنصب التذكارى لقبر الجندى المجهول بحديقة الخالدين بمدينة بنى سويف، وقراءة الفاتحة ترحما على شهداء الواجب من أبناء مصر المخلصين على مرالعصور، وبعد الانتهاء من وضع الأكاليل تم عزف سلام الشهيد والنشيد الوطنى بمصاحبة عزف الموسيقات النحاسية التابعة لمديرية الأمن ووسط ترديد الأغانى الوطنية ورفرفة الأعلام ابتهاجاً بهذه المناسبة.

المحافظ والقيادات

وعقب انتهاء مراسم وضع أكاليل الزهور، هنأ المحافظ الحضور من القيادات الأمنية والعسكرية والتنفيذية والمواطنين الذين شهدوا مراسم وضع الأكاليل، موجها التهنئة لأبناء بني سويف بهذه المناسبة التاريخية التي تأتي إحياءً لذكرى مشاركة أبناء المحافظة في ثورة 1919 ضد الاحتلال الإنجليزي، متمنيا أن يكون شعب بني سويف كعادته دائما ساعدا قويا وظهيرا وطنياً للدولة في بناء مصر الحديثة واستكمال مشوار التنمية الذي بدأته القيادة السياسية خلال السنوات الماضية.

أثناء تحية السلام الجمهوري

وشهدت مراسم وضع أكاليل الزهور حضور: الدكتور عاصم سلامة نائب المحافظ ، وبلال حبش نائب المحافظ ، واللواء محمد مراد مساعد وزير الداخلية مدير أمن بني سويف، واللواء محمد جلال رئيس مكتب هيئة الرقابة الإدارية،ال، ورئيس مكتب المخابرات العامة بمحافظة بني سويف، ورئيس فرع جهاز الأمن الوطني ببني سويف،اللواء جمال مسعود السكرتير العام،العميد طيار أ. ح مدحت كامل قائد قاعدة بني سويف الجوية،العميد عماد الدين عبد السميع المستشار العسكرى للمحافظة.

وأشار المحافظ إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة يعتبر حدثا هاما لمايمثله من تحفيز واستنهاض للهمم في قلب ووجدان المواطن السويفي لمواصلة طريق الكفاح والعمل والجد لتحقيق الرخاء لوطننا ضمن جهود القيادة السياسية والدولة بأجهزتها والحكومة بأدواتها وإمكاناتها في إطار رؤية محددة وهي 2030،لافتا إلى أن العيد القومى هذا العام سوف يشهد افتتاح حزمة من المشروعات الخدمية والتنموية في مختلف القطاعات والمرافق الحيوية ، تزيد عن 50 مشروعا بتكلفة تجاوزت مليارات الجنيهات و التي تسهم في توفير حياة كريمة لأبناء المحافظة وهو ما يعد ترجمة عملية لاهتمام السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوجيه مؤشر بوصلة التنمية نحو محافظات الصعيد وتحسين مستوى معيشة المواطنين.

وتجدر الإشارة إلى أن المحافظة قد أعدت خطة لاستقبال هذه المناسبة وإظهارها بالشكل اللائق لمثل هذه المناسبة الوطنية والقومية، والتي ينتظرها المواطن سنويا والتي تشهد افتتاح العديد من المشروعات ،حيث وجه المحافظ باتخاذ اللازم ليكون الاحتفال بالعيد القومي لبني سويف غير تقليدي، وأن يعم كافة أرجاء المحافظة، ويتضمن فعاليات وأنشطة متعددة ومتنوعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً