اعلان

تحصين 180222 رأس ماشية ضد الحمى القلاعية بالدقهلية

اثناء التحصين
اثناء التحصين
كتب : عمروعلى

أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أن أعمال الحملة القومية الأولى لمقاومة الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع والتى يتم تنفيذها فى إطار التعاون والتنسيق مع وزارة الزراعة، وقطاع الطب البيطرى منذ شهر فبراير الماضى بهدف الحفاظ على الثروة الحيوانية، أسفرت عن تحصين 180222 رأس ماشية بنطاق المحافظة.

جاءت تصريحات محافظ الدقهلية بعد اطلاعه على التقرير الذى عرضه الدكتور السيد حسانين مدير مديرية الطب البيطري بالدقهلية بشأن نتائج أعمال الحملة بنطاق المحافظة على مدار الفترة الماضية وحتى اليوم.

وأوضح التقرير أنه لا توجد أى حالات اشتباه بمرض الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع وان ما يتم تحصينه من رؤوس الماشية يشمل الأغنام والأبقار والجاموس، وأن مديرية الطب البيطري تقوم كذلك بمراقبة أسواق الماشية وتطهيرها بالتعاون مع الإدارات والوحدات المحلية، كما تقوم لجان الإرشاد بالمديرية بتوعية المواطنين ضد الأمراض الوبائية قبل التحصين.

وأكد المحافظ أن حماية الثروة الحيوانية والحفاظ عليها تعد هدفا قوميا، والدولة تعمل على زيادة الإنتاج الحيواني بما يؤدى الى خفض أسعار اللحوم ومنتجات الألبان

كما أكد محافظ الدقهلية على ضرورة التوسع فى نشر التوعية للمربين وتجار الماشية بخطورة الأمراض الوبائية على الحيوانات والتى تمثل فى حالة انتشارها إهدارا لثروة يعمل الجميع على الحفاظ عليها وتنميتها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً