اعلان

محطات لتحلية مياه البحر مطلب شعبي لمزارعي مطروح: لابد من توفير مصدر للري غير الأمطار (صور)

محطات التحلية مصدر ري لمزارعي مطروح
محطات التحلية مصدر ري لمزارعي مطروح

تحتل محافظة مطروح المركز الثاني من حيث المساحة بين محافظات الجمهورية، وتمتلك أراضي خصبة للزراعة، ويتطلع المزارعون إلى زيادة الرقعة الزراعية بتوفير بدائل لمصادر ري لزراعة المساحات الشاسعة بالصحراء.

وقال محمد حسين من سيدي براني، إن من أفضل الحلول السريعة لتوفير مصدر ري هو محطات لتحلية مياه البحر صغيرة لزراعة مساحات كبيرة من الأراضي التي تصلح لجميع المحاصيل بسبب قدرة الأرض على استيعاب جميع أنواع الزراعات لانعدام نسبة الملوحة.

ويشير مبروك طاهر من الضبعة بان القري والنجوع المطلة علي ساحل البحر المتوسط لا يوجد في معظمها آبار تجميع مياه الأمطار مثل باقي القري فمحطات التحلية بديل جيد للزراعة.

ويضيف مراجع عاشور من السلوم بان المحافظة لابد من توفير مصدر للري غير الأمطار بسبب المطالب العديدة من المزارعين في استصلاح مساحات كبيرة من الأراضي التي تصلح للزراعة لتعود بالنفع علي مجتمعنا والاقتصاد المصري للدولة.

وأكد المهندس أحمد يوسف وكيل وزارة الزراعة بمطروح في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر' أن الوزارة تعمل علي توفير مصادر للري مع إنشاء الآبار فمقترح محطات التحلية نقوم بدراستها لأنها مكلفة للغاية.

وأكد وكيل وزارة الزراعة بان صحراء مطروح تصلح لزراعة القمح والشعير والمحاصيل الموسمية التي تشتهر بها مطروح وسيوة مثل الزيتون والتمور واللوز ودائما تعمل في مصلحة المزارع للنهوض بقطاع الزراعة بالمحافظة.

محطات التحلية مصدر ري لمزارعي مطروحمحطات التحلية مصدر ري لمزارعي مطروح

زراعات مطروحزراعات مطروح

الزيتون منتجات مطروح الزيتون منتجات مطروح

زراعات مطروحزراعات مطروح

المهندس احمد يوسف وكيل وزارة الزراعة بمطروح المهندس احمد يوسف وكيل وزارة الزراعة بمطروح

ري بالامطار لزراعات مطروحري بالامطار لزراعات مطروح

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-1) في دوري أبطال أوروبا لحظة بلحظة | بداية الشوط الثاني