اعلان

حملات تفتيشية على منافذ تقديم المواد الغذائية بمدن محافظة الدقهلية

جانب من الحملة
جانب من الحملة
كتب : عمروعلى

نظم فريق مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بالدقهلية، حملة مرورية على 11 منشآة غذائية مطاعم وكافيهات ومصانع وأسواق بالإضافة إلى شوادر بيع البلح وياميش رمضان؛ للتأكد من الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد، وذلك استعدادا لشهر رمضان، حيث تم عمل حملة مكبرة لمكتب أغذية المنصورة المركزي.

وتم ضبط 140 شيكارة بلح جاف وزن الشيكارة 12 كيلو جرام لوجودها بدون بيانات وتخزينها في مخزن به خطر داهم على الصحة العامة بإجمالي وزن 1.860طن.

كما تم إعدام الأصناف التالية :"12 لتر زيت طعام، 15 كيلو معجونة عسل اسود بالحلبة، ٢٣ كيلو بودرة ايس كريم، ٣٠ كيلو بودرة عصير سريع التحضير، ٢٤ زجاجة خل ابيض ( 24 لتر)، ٨ لتر كامينا الوان غذائية ،٥ كيلو كاكاو خام ،٨ كيلو مشمش مجفف ،١٦ كيلو قراصيا ،و٢٠ لفة قمر الدين " باجمالي وزن ١١٧ كيلو مواد غذائية.

و تم سحب 18 عينة وإرسالها للمعمل المشترك للتحليل والفحص للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، كما تم تحرير 16 محضر جنح صحية لنقص الاشتراطات الصحية و عدم وجود شهادات صحية للعاملين وتم اتخاذ الإجراءات القانونية للغلق الإدارى ل 4 منشآت لعدم وجود ترخيص وإيقاف التشغيل لثلاث منشآت لوجود خطر داهم بهم على الصحة العامة.

كما شدد وكيل الوزارة على تكثيف هذه الحملات على المحلات التي تفتقد للإشتراطات الصحية السليمة، وأنه لابد من مواجهة تلك الأماكن التي لا تعبأ بصحة المواطن وتكون سببا في نقل الكثير من الأمراض.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
جولة الحسم| بث مباشر مباراتي مانشستر سيتي ووست هام وأرسنال ضد إيفرتون في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة)