اعلان

كل ما تريد معرفته عن مشروع كلابشة الجديد بأسوان بتكلفة مليار و50 مليون جنيه (صور)

إضاءة محور كلابشة الجديد ليلاً
إضاءة محور كلابشة الجديد ليلاً

تتميز محافظة أسوان، بمكانة عالمية لأنها تحمل مشاريع بارزة وقومية، وتلك المشروعات تساهم إحداث نقلة وطفرة كبيرة فى الاقتصاد الدولي والمحلي، بالإضافة إلى المساهمة في التبادل التجاري بين الدول الأفريقية، ما جعل أسوان بوابة أفريقيا.

ويعتبر محور كلابشة العملاق، أحد أبرز المشاريع التنموية بمحافظة أسوان، والذي يساهم في ربط شبكات الطرق داخل مصر، شرق النيل وغربها بعدد من المحاور العرضية، ما جعل هذا المشروع من أكبر مشاريع صعيد البلاد.

وساعد أيضا على تقليل المسافة للعبور بعرض النيل بين كوبرى إدفو وكوبرى أسوان الملجم، والتى كانت تصل لأكثر من 100 كيلو متر.

يبلغ طول محور كوبرى كلابشة 23 كيلو مترًا، وعرض المحور 21 مترا، ويصل تكلفته نحو مليار و50 مليون جنيه.

المحور يغطى مساحة 60% من الطريق الزراعى الغربى، ويشمل المحور 2 حارة مرورية فى كل اتجاه.

إضاءة محور كلابشة الجديد ليلاً إضاءة محور كلابشة الجديد ليلاً

و يمتد تلك الكوبري، بطول 6 قرى وهي 'فارس وفطيرة والسلسلة' التابعة لمركز كوم أمبو، و'دهميت ودابود والأمبيركاب' التابعة لمركز نصر النوبة.

كوبري كلابشة الجديد كوبري كلابشة الجديد

ماذا فعلت وزارة النقل المصرية نحو هذا المشروع الضخم

وانتهت وزارة النقل من تنفيذ هذا المشروع العملاقة، بنسبة 100%، ويتم تشغيله بشكل تجريبي استعدادًا لافتتاحه نهاية الشهر الجاري.

وساهمت الوزارة في الانتهاء من مشاكل المعدية التي تسبب في حصد أرواح المواطنين، وبجانب الانتهاء من أزمة الوقت والازدحام الغير طبيعي، ما يجعل السيارات والمواطنين يحتشدون داخل العبارات النيلية مثل علبة السردين.

كوبري كلابشة الجديد كوبري كلابشة الجديد

ويهدف محور كلابشة الجديد، إلى ربط الطريق الصحراوي الغربي، بالطريق الزراعى الشرقي، حتى يتمكن من تخفيف الاختناقات المرورية على مستوى المحافظة، وفضلًا عن تحقيق التنمية في صعيد مصر عن طريق زيادة حركة نقل البضائع إلى صعيد.

أسفل كوبرى كلابشة الجديد أسفل كوبرى كلابشة الجديد

ويساهم مشروع محور كوبرى كلابشة الجديد، على زيادة الرقع مساحات الزراعية، واتساع المجال الصناعى ودعم التنمية السياحية لأنه يعمل على ربط شرق النيل بغربه.

ويساعد المحور في تسهيل الحركة التجارية الدولية، بين مصر والقارة السمراء، عبر الطريق البري 'القاهرة-كيب تاون'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رفع اسم محمد أبو تريكة من قوائم الإرهاب