اعلان
اعلان

روائح رمضان تفوح من أسواق الإسكندرية.. وأسعار الفوانيس تبدأ من 100 جنيه (صور)

فوانيس وزينة رمضان
فوانيس وزينة رمضان

تُصدر أسواق الإسكندرية، حالة من البهجة والفرحة بمناسبة إقتراب شهر رمضان المبارك، حيث عرضت أسواق المدينة هدايا شهر رمضان وديكورات المنزل من الخيام الرمضانية والستائر ذات الطابع الرمضانى، فى أيام الصيام إلى جانب أنواع متعددة من الفوانيس وخلال الشهر المبارك المصنوعة من الاخشاب أو البلاستيك أو مواد أخرى جديدة تم ضخها إلى الأسواق .

وبدأ الباعة فى مختلف أسواق الإسكندرية، وخاصة منطقة المنشية التى تشتهر بعرض الهدايا والفوانيس وكافة أشكال الديكورات الخاصة بشهر رمضان المبارك، فى تشغيل أغانى شهر الصيام من خلال عرض الفوانيس والإنارة والأشكال المضيئة التى تتزين بها الشقق والعمارات فى مختلف أحياء المدينة .

فوانيس وزينة رمضان

فوانيس وزينة رمضان

فيما بدأ المواطنين والأسر بالتوافد على الأسواق لشراء الفوانيس والتجهيز لتتزين المنازل وشراء مستلزمات المنزل لاستقبال الشهر المبارك.

وأكد محمد سعيد، صاحب محل هدايا بسوق المنشية، وسط المدينة، انه تعددت أشكال وأسعار الفوانيس هذا العام، حيث يتواجد بالسوق الفانوس المصنوع من الصاج المطلى، والفانوس الخشبى، والفانوس البلاستيك، والفانوس الزجاجى، وكذلك الفانوس المصنوع من القماش ذو القوائم الحديدية، وكل ذلك بأحجام متعددة.

وأضاف سعيد، أن الأسواق لازالت فى بداية الموسم، وأن الأسعار بدأت مرتفعة، حيث يصل سعر أصغر فانوس إلى ١٠٠ جنيها، ويزداد السعر بزيادة الحجم والشكل .

فوانيس وزينة رمضانفوانيس وزينة رمضان

فوانيس وزينة رمضان

فوانيس وزينة رمضانوقال محمود حامد، صاحب محل بيع الهدايا بمنطقة المنشية، فى الإسكندرية، الأسواق بدأت فى عرض هدايا وفوانيس شهر رمضان هناك إقبال من المواطنين، خاصة على أدوات الزينة والإضاءة الخاصة بشهر رمضان لاستخدامها فى تزيين المنازل والشرفات.

وأضاف حامد، هناك تطور كبير فى أشكال الفانوس وهناك أشكال جديدة تم ضخها إلى السوق، ومنها الفوانيس المدعومة باللمبات المضيئة ذات الألوان المتعددة، وكذلك الفوانيس المدعومة بأصوات الأغانى الرمضانية، هذا إلى جانب ديكورات تزيين المنازل، من خيمات رمضانية والفرش الرمضاني والستائر والفروع المضيئة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض